pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

اليرموك أوّل المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من كأس الأمير في كرة القدم

الشباب وبرقان يواجهان التضامن والفحيحيل

يلتقي الشباب مع التضامن، وبرقان مع الفحيحيل، اليوم، في الدور التمهيدي من النسخة 60 لكأس سمو أمير البلاد في كرة القدم.

ويلعب الفائز من المباراة الأولى مع (اليرموك أو خيطان) في الدور ربع النهائي، والمتأهل من المباراة الثانية مع الفائز من مباراة الجهراء والنصر المقررة الثلاثاء المقبل.

ويطغى التكافؤ على مواجهة الشباب والتضامن بالنظر الى تقارب مستوى الفريقين خلال الموسم الراهن، والذي يعكسه مركزهما في ترتيب «دوري stc الممتاز». ففيما يحتل «أزرق الأحمدي» المركز السابع برصيد 12 نقطة، فإن «أزرق الفروانية» يأتي تاسعاً بفارق 3 نقاط فقط عن منافسه الليلة. كما فرض التكافؤ نفسه في مواجهتهما الوحيدة هذا الموسم.

والتقى الفريقان ضمن بطولة الدوري للموسم الحالي مرة واحدة، وذلك في دور الذهاب، حيث انتزع الشباب فوزاً قاتلاً في الدقيقة الأخيرة بهدف جميل للظهير محمد الموسوي، وتنتظرهما مواجهة قد تكون حاسمة لجهة البقاء في «دوري الأضواء» في الجولة الأخيرة من المسابقة.

وسيستعيد الفريقان عناصر دولية شاركت في مباريات دولية مع منتخبات بلادها في «أيام الفيفا» على غرار السوري علاء الدالي «الشباب»، والتوغولي فيسو بلاكا «التضامن»، واللذين ينتظر ان يخوضا مواجهة اليوم بمعنويات عالية، فالأول قادم من تسجيل هدفين في مرمى لبنان والعراق في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، فيما أحرز الثاني هدفين ودياً في مرمى سيراليون.

وإلى جانب بلاكا، يعتمد التضامن على الهولندي روليني نوناتو في الهجوم.وخاض الشباب مباراة ودية، خلال فترة التوقف الدولي «أيام الفيفا»، أمام السالمية لكنها لم تكتمل بسبب انقطاع التيار الكهربائي في استاد ثامر، وكانت النتيجة تشير الى تقدم «ازرق الأحمدي» 3-1 مع نهاية الشوط الأول.

وفي اللقاء الثاني، يأمل الفحيحيل، حامل اللقب في 1986، في تكرار ما فعله في النسخة الأخيرة من كأس سمو ولي العهد عندما بلغ الدور نصف النهائي، وهو ما يتناقض مع نتائجه في الدوري حيث لم يحقق الفوز في آخر 5 مباريات.

وخاض «الأحمر» مباراتين وديتين فاز في الأولى على الجهراء 2-1، وخسر في الثانية أمام الساحل بالنتيجة ذاتها.

ويستعيد الفريق جهود السوريين عبدالله الشامي ومارديك مارديكيان العائدين من مهمة مع منتخب بلادهما سجل خلالها الثاني هدفاً في مرمى لبنان ضمن تصفيات كأس العالم.

من جهته، يأمل برقان الناشط في الدرجة الأولى، بقيادة مدربه البرتغالي ماريانو باريتو، في الذهاب بعيداً في البطولة، خصوصاً بعدما فقد الأمل في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل الى الدوري الممتاز مبكراً.

وبات اليرموك أول المتأهلين الى الدور ربع النهائي بعد تغلبه على خيطان بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي في افتتاح الدور التمهيدي، الجمعة.

سجل للفائز عذبي شهاب (53) ويوسف نجف (67 و118)، وللخاسر البرازيلي ويلبر سانتوس (15 و114) والفرنسي لاساني نداي (23).

وفي ركلات الترجيح، تصدى حارس اليرموك المخضرم أحمد الفضلي لركلتَي البرازيلي ويليام كورديرو وطلال الأنصاري.

كاظمة - القادسية... تأجيل؟

تقدّم نادي كاظمة بكتاب رسمي إلى اتحاد كرة القدم يطلب فيه تأجيل المباراة التي تجمعه مع القادسية ضمن الدور التمهيدي من منافسات بطولة كأس سمو الأمير، والمقررة غداً الإثنين. ولا ترغب إدارة «البرتقالي» في خوض مواجهتين كبيرتين في غضون أسبوع واحد حيث سيلتقي فريقها مع «الكويت»، يوم السبت المقبل، ضمن الجولة 15 من «دوري stc الممتاز».

وتحمل المواجهة أهمية بالغة باعتبار تجمع كاظمة المتصدر مع ملاحقه «الأبيض» بفارق نقطة وحيدة قبل 4 جولات فقط على نهاية المسابقة التي تشهد صراعاً كبيراً على اللقب في الموسم الراهن.

ويعتمد قبول الطلب «الكظماوي» على موافقة نادي القادسية في الدرجة الأولى باعتباره طرفاً في المباراة، قبل أن تنتقل الكرة إلى ملعب لجنة المسابقات في الاتحاد، وهي صاحبة القرار الأخير في هذا الشأن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي