pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

بقيادة «بيت رساميل للاستثمار المحدود»

«بيمز» تغلق جولتها الاستثمارية بـ 2.2 مليون دولار

المشاركون في الجولة الاستثنمارية
المشاركون في الجولة الاستثنمارية

أغلقت منصة «بيمز» التعليمية المتخصصة في مجال التعليم الإلكتروني لطلبة المرحلة الجامعية والثانوية بمنطقة الشرق الأوسط، جولتها الاستثمارية «Pre-Series A» بقيمة 2.2 مليون دولار بقيادة «بيت رساميل للاستثمار المحدود» ومشاركة مستثمرين آخرين.

وتأسست «Baims» والتي تأتي كاختصار لـ«Big Aims» أواخر 2017 عن طريق طلاب الهندسة آنذاك يوسف الحسيني وبدر الرشيد في الجامعة، إذ سعى الثنائي وأصدقاؤهما ليكونوا من أوائل المتجهين لتجربة التدريس والتعلم رقمياً عبر الإنترنت، بهدف جعل المحتوى التعليمي متاحاً في أي مكان وفي أي وقت، مع استخدام الدورات بعدد غير محدود للطلاب خلال فترة دراستهم، وخصم 70 في المئة على السعر المعتاد لساعة التدريس العادية للمدرسين الخصوصيين والمعاهد التعليمية.

وبدأت «بيمز» في كلية الهندسة من خلال تخصيص دورات تعليمية عالية الجودة بناءً على المناهج الجامعية، ويتكون مدرسوها من أساتذة ومهندسين ومعلمين من الدرجة الأولى.

ووسعت الشركة الناشئة نطاقها اعتباراً من 2022، لتشمل العديد من الكليات والجامعات في السعودية، والكويت، والبحرين والأردن، وأضافت دورات خاصة لطلاب المدارس الثانوية.

وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في «بيمز»، يوسف الحسيني، إن سوق التعليم العالي في مجال التعليم الإلكتروني في الشرق الأوسط مازال في بدايته مقارنةً بالأسواق العالمية، ما يتيح للشركات التعليمية النمو والتحسين من خلال التطوير والابتكار في هذا القطاع.

وأكد سعي «بيمز» لتوفير أفضل محتوى أكاديمي لطلبتها، وتحسين مهاراتهم من خلال توفير دورات بناءً على المهارات المطلوبة لسوق العمل ما بعد التخرج، لافتاً إلى أن المنصة تقدّم نموذجاً لمشاركة الإيرادات مع معلميها، الذين يقدمون محتوى مصمماً خصيصاً لمنهج كل مادة من خلال الدورات والملخصات والاختبارات المسجلة.

وذكر أن المنصة أنشأت خلال عام 2021 أكثر من 2900 دورة مسجلة وأكثر من 55 ألف محاضرة في أكثر من 20 جامعة، مشيراً إلى نمو مبيعات «بيمز» بأكثر من 7 أضعاف من آخر جولة استثمارية في منتصف 2020.

بدوره، قال ممثل «رساميل»، دخيل الدخيل «نبحث دائماً عن الفرص الاستثمارية الواعدة من خلال دعم المبادرين المحليين، الذين يبتكرون طرقاً جديدة لتقديم خدمات عبر المنصات الإلكترونية لمواكبة متطلبات العصر والتغيير المتسارع الذي ينتظره المستخدم، ووجدنا أن فرصة الاستثمار في (بيمز) تتوافر فيها معطيات القصص الناجحة والتي تنشأ من وراء سد حاجة يلتمسها المبادر ويبني عليها مشروعاً ناجحاً مدفوعاً بتسارع وتيرة الطلب والنمو نحو أسواق جديدة وواعدة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي