pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تصميم داخلي يلبي احتياجات جميع الأذواق

«نيسان إكس - تيرا»: معنى جديد... للقيادة

مع «نيسان إكس - تيرا»، تأخذ نزهة العائلة معنى جديداً تماماً، بحيث تتيح لك الهندسة القوية، بالإضافة إلى التكنولوجيا المتقدمة، القيام بالأشياء على نطاق مختلف، ومعها عوّد نفسك على الرفاهية، بتصميم داخلي مناسب لرغبات الجميع، وجرّب المقاعد الفخمة المكسوة بالجلد وأنظمة التحكم بالحرارة لكل صف، والمقاعد المنعدمة الجاذبية لضمان أقصى قدر من الراحة، وامنح نفسك الثقة أثناء القيادة مع تقنيات تساعدك على رؤية ما حولك والتفاعل معه للحفاظ على سلامتك والاستمتاع بالقيادة، كل هذا بمجرد الحصول على المركبة الجديدة، والتي تأتي لتمييز السائقين على جميع الصعد.

وتتميز «إكس - تيرّا» بتصميم داخلي يلبي احتياجات جميع الأذواق وبنظام ترفيه قابل للطي يشتمل على شاشة 11 بوصة تجذب انتباه جميع أفراد العائلة، مع مقاعد مريحة توافر رؤية واضحة للشاشة، ومميزات أخرى توافر الراحة وتيسر الرحلة.

سواء في حركة المرور البطيئة عند ساعات الذروة أو عند الخوض في الصحراء، اعتمد على القوة التي تحتاجها والكفاءة المتوافرة للقيادة بشكل مريح، وتمتع بكفاءة استهلاك الوقود في الدفع الثنائي، أو بقدرة دفع هائلة عند الدفع الرباعي، وانتقل إلى وضع 4LO بلفة واحدة على هذا المفتاح لتظل واثقاً ومسيطراً عندما تصبح الأوضاع سيئة حقاً.

وتأتي «نيسان إكس- تيرا» مزوّدة بنظام الملاحة، ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) المدمج في لوحة العدادات، بما يمكنك من الحفاظ على تركيزك أثناء القيادة على الطريق بينما يرشدك النظام من خلال تعليمات مرئية وصوتية.

ويمكنك إبقاء عينيك على الطريق ويديك على عجلة القيادة أثناء استخدام صوتك مع تطبيق «Android Auto» لتنفيذ بعض الوظائف خلال يومك، فقط اطلب من «غوغل» تشغيل أغنيتك المفضلة، أو إرشادك إلى المنزل، أو الرد على رسالة دون استخدام اليدين، وما عليك سوى قول «Hey Google» أو الضغط على زر التحكم الصوتي الموجود على عجلة القيادة.

وصُممت «نيسان إكس - تيرا» من هيكل متدرج معزز ومتين بالكامل لتوفير قدرة وصلابة استثنائية، وتتميز بنظام التعليق الأمامي القوي العرضي المزدوج المضبوط بدقة للتحكم في السيارة باستجابة سريعة واثقة، بينما يتميز نظام التعليق الخلفي ذو الوصلات الخمسة بأنه مضبوط بدقة لمنح قيادة مريحة.

وتشكل السيارة الجديدة الموجودة في معارض «البابطين»، ثورة في عالم القيادة على الطرقات الوعرة، بحيث يمكنك تسلق المنحدرات أو السير ببطء على التضاريس الحادة أو الانعطاف يميناً ويساراً بين الصخور المترامية هنا وهنالك وأنت مطمئن بفضل هذه التقنيات المتقدمة التي ترافقك أينما كنت.

وتأتي «نيسان إكس-تيرّا» مجهزة بزجاج عازل للصوت، للحدّ من وصول الضوضاء الخارجية إليك، لتتمكن من التركيز على الأمور المهمة فقط، وبنظام أوتوماتيكي للتحكم بدرجة الحرارة ثنائي المناطق يسمح لك وللراكب الأمامي بضبط درجة الحرارة كما ترغبان، إلى جانب مكيف هواء خلفي لتنعم بالراحة مع أنظمة التحكم في درجة الحرارة للصف الثاني والثالث سهلة المنال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي