No Script

«أوبك+» ستزيد إمداداتها 432 ألف برميل

الفارس: 2.695 مليون برميل يومياً إنتاج الكويت في مايو


الفارس مع محافظ الكويت لدى «أوبك» محمد الشطي وممثلها بالمنظمة عبدالله الصباح
الفارس مع محافظ الكويت لدى «أوبك» محمد الشطي وممثلها بالمنظمة عبدالله الصباح
تصغير
تكبير

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور محمد الفارس أن الكويت تواصل دورها المحوري في استقرار أسواق النفط، بصفتها منتجاً مسؤولاً ومؤثراً في «أوبك»، وحريصا على تلبية احتياجات الطاقة العالمية ضمن اتفاق «أوبك +»، وذلك من خلال المشاورات الدائمة التي تجريها مع الدول الأعضاء في المنظمة والتوافق معها.

وفي بيان صحافي صادر عن وزارة النفط أشاد الفارس بنتائج مؤتمر «أوبك+» أمس والذي يتماشى مع إستراتيجية رفع الإنتاج منذ شهر أغسطس 2021، والتي أثبتت فاعليتها في أمن الإمدادات في السوق، مشيراً إلى مراجعتها بشكل شهري في إطار تحقيق الاستقرار.

وثمن الفارس دور «أوبك+» في اتباع إستراتيجية رفع الإنتاج، موضحاً أنه مع تغير الأساس المرجعي لحصص الإنتاج تكون الزيادة 432 ألف برميل يومياً شهرياً، وتكون معها الحصة المقررة لإنتاج الكويت لشهر مايو 2022 عند 2.695 مليون برميل يومياً.

«أوبك+» تستبعد بيانات «وكالة الطاقة»

قرّرت اللجنة الفنية المشتركة لـ«أوبك+» التوقف عن استخدام بيانات وكالة الطاقة الدولية واستبدالها بتقارير من «وود ماكنزي» و«ريستاد إنرجي».

وانتقد بعض أعضاء «أوبك+» بيانات الوكالة، قائلين إنها كانت غير صحيحة في أوقات عديدة، ومشيرين إلى أن الوكالة تنصح بتجنب المزيد من الاستثمارات في قطاع الهيدروكربونات، فضلاً عن إخفاقها في توقع نمو الطلب.

وقال مصدر «على وكالة الطاقة أن تعدّل تحليلها الفني كي يكون متسقاً مع ما تعلنه».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي