No Script

أسعار «التعليم» قفزت 18.95 في المئة و«الأغذية» 7.3 في المئة

4.37 في المئة تضخماً بالكويت في فبراير على أساس سنوي

تصغير
تكبير

أظهرت بيانات الإدارة المركزية للإحصاء ارتفاع الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين (التضخم) في الكويت بنسبة 4.37 في المئة في فبراير الماضي على أساس سنوي.

وذكرت «الإحصاء» أن معدل التضخم في الكويت ارتفع 0.24 في المئة خلال فبراير على أساس شهري لارتفاع أسعار بعض المجموعات الرئيسية المؤثرة في حركة الارقام القياسية، خصوصاً المواد الغذائية والتعليم، موضحة أن الرقم القياسي للمجموعة الأولى (الأغذية والمشروبات) ارتفع في فبراير بـ7.3 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2021، في حين لم يتغير مؤشر أسعار المجموعة الثانية (السجائر والتبغ) وبقي مستقراً عند 135 نقطة على أساس سنوي.

وبيّنت أن مؤشر الأرقام القياسية للمجموعة الثالثة (الملبوسات) ارتفع بـ5.54 في المئة خلال فبراير على أساس سنوي، فيما ارتفعت أسعار مجموعة (خدمات المسكن) بـ2.35 في المئة، بينما ارتفع معدل التضخم في المجموعة الخامسة (المفروشات المنزلية) بـ2.4 في المئة.

وأفادت «الإحصاء» بأن مؤشر أسعار المجموعة السادسة (الصحة) ارتفع بـ1.88 في المئة، في حين شهدت أسعار مجموعة (النقل) ارتفاعاً بـ4.85 في المئة، لافتة إلى أن أسعار المجموعة الثامنة (الاتصالات) ارتفعت بـ2.39 في المئة على أساس سنوي، كما ارتفع معدل التضخم في المجموعة التاسعة (الترفيه والثقافة) بـ3.91 في المئة، فيما قفزت أسعار المجموعة العاشرة (التعليم) بـ18.95 في المئة.

وأشارت إلى أن أسعار مجموعة (المطاعم والفنادق) ارتفعت على أساس سنوي في فبراير بـ2.37 في المئة، فيما ارتفعت أسعار مجموعة (السلع والخدمات المتنوعة) بـ3.61 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي