No Script

حيات يُثني على دور القطاع الخاص

الخرافي الأقرب للقب «دوري الفروسية»


مسعود حيات
مسعود حيات
تصغير
تكبير

تتجه الأنظار، اليوم، نحو مضمار قفز الحواجز في مركز الكويت للفروسية حيث تقام منافسات اليوم الثاني من الجولة الثامنة «الأخيرة» لدوري الاتحاد الكويتي للفروسية، والتي ستشهد تتويج بطل أول دوري في تاريخ هذه الرياضة.

وتبدأ المنافسات في الساعة 8:00 صباحًا بإقامة شوط الفئة المبتدئة على ارتفاعات 70-90 سم، يتبعه أشواط على 110 و120 و130 و140 سم، وستكون المنافسة قوية على اللقب بين علي الخرافي (نادي الكويت للفروسية) وعبدالله العوضي (نادي المسايل).

وينّفرد الخرافي بالصدارة بـ 132 نقطة يليه عبدالله العوضي (128) وعبدالرحمن الفزيع ثالثًا (95)، وراكان الحساوي رابعًا (74).

وأكد رئيس الاتحاد الكويتي للفروسية، مسعود حيات بأن القطاع الخاص ويمثله بنك برقان وشركة زين وشركة كي جي إل كان له دور كبير في إنجاح موسم الفروسية.

وأضاف بأنه لاحظ الحماس الشديد لدى الفرسان والفارسات بفضل الدعم الكبير حيث تم رصد مكافآت للأبطال بواقع 80 ألف دينار موزعة على 8 جولات.

وأشار إلى أن بطولة الدوري تم تنظيمها في مضامير أندية المسيلة ومركز الكويت للفروسية ونادي الصيد كما تم تنظيم بطولات دولية، الأمر الذي ساهم بتطوير مستوى الفرسان.

وكشف المدير التنفيذي لاتحاد الفروسية ورئيس المجموعة الإقليمية الرابعة في الاتحاد الآسيوي وليد الجاسم، بأن اللائحة تنص على أن الفائز بالمركز الأول في جولة الدوري يحصل على 27 نقطة والثاني (23) والثالث (18) والرابع (14) والخامس (12).

وبذلك فإنه في حال فوز علي الخرافي بصدارة الجولة الحالية سيُتوج باللقب بغض النظر عن نتائج باقي الفرسان، فيما يحتاج عبدالله العوضي إلى الفوز بصدارة الجولة شريطة أن يحتل الخرافي المركز الثالث أو الرابع أو الخامس، خصوصًا وأن الفارق بين الفارسين 4 نقاط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي