pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

ارتفعت 118.2 في المئة... و7.68 مليون دينار إجمالي الإيرادات

«يوباك» تربح 914 ألف دينار في 2021

حقّقت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية «يوباك»، صافي أرباح بقيمة 914.23 ألف دينار بربحية 2.42 فلس للسهم في نهاية 2021، بزيادة 118.2 في المئة، وسجلت إيرادات بقيمة 7.68 مليون بزيادة 14.14 في المئة عن 2020.

وارتفعت أرباح «يوباك» قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 91.76 في المئة إلى 4.97 مليون دينار في 2021، وأوصى مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح.

وقالت الرئيسة التنفيذية في الشركة، نادية عقيل، إن أداء «يوباك» كان أكثر استقراراً خلال 2021، مرجعة تحسن النتائج للاستئناف التدريجي لحركة رحلات الركاب الجوية على مدار العام، والتحسن العام في الأداء التشغيلي خلال النصف الثاني من العام الماضي.

وأضافت أن الشركة عملت عن كثب طوال العام 2021 مع الإدارة العامة للطيران المدني والسلطات الحكومية الأخرى، لضمان تلبية جميع الإجراءات التي من شأنها احتواء الجائحة في الكويت، وضمان الانتقال السلس بمجرد استئناف الرحلات الجوية في المطار، معربة عن سعادتها بعودة حركة الرحلات الجوية إلى مستوياتها الطبيعية، وتطلعها إلى عام واعد مقبل.

وذكرت أن «يوباك» تدير 3 مشاريع رئيسية في الكويت، تتضمن إدارة وتشغيل مركز التسوق في مبنى الركاب الرئيسي (T1) بمطار الكويت الدولي، ومواقف السيارات والمرافق ذات الصلة، فضلاً عن إدارة العقارات ومرافق وقوف السيارات في مطار الشيخ سعد، وإدارة مواقف السيارات والمرافق ذات الصلة في مبنى الركاب (T4) المخصص لرحلات الخطوط الجوية الكويتية.

وأضافت عقيل أن «ريم مول» الذي تشارك «يوباك» بتطويره، حقق إنجازاً كبيراً خلال فبراير 2022، بافتتاح أبواب «كارفور هايبرماركت»، مهنئة فريق عمل مجموعة ماجد الفطيم وكارفور وفريق «ريم مول» الذين عملوا لضمان افتتاح ناجح له.

وأكدت أنه من خلال موقعه المتميز في جزيرة الريم بأبوظبي، سيصبح «ريم مول» الوجهة الرائدة للترفيه والتسوق وأسلوب الحياة في المنطقة، مع ما يقارب 2.8 مليون قدم مربعة من خيارات البيع بالتجزئة والمطاعم والترفيه والتسلية، بما في ذلك أحد أكبر المتنزهات الثلجية المغلقة في العالم «سنو أبوظبي»، مبينة أنه سيكون أيضاً موطناً لمنظومة متكاملة متعددة القنوات للبيع بالتجزئة تعتبر الأولى من نوعها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي