pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«التجاري» يطلع طلاب المدارس على التراث الكويتي

نظم البنك التجاري الكويتي، زيارات لطلاب المدارس ومنها مدرسة دسمان ثنائية اللغة ومدرسة الخليج الإنكليزية، بهدف اطلاعهم على بعض جوانب التراث الكويتي القديم والعادات الكويتية القديمة، ضمن حملة «يا زين تراثنا»، وتعزيزاً لسبل التواصل معهم وتعريفهم ببعض المعلومات التراثية والعادات الكويتية وأنماط الحياة التي عاشها الآباء والأجداد في الماضي.

وقالت نائب المدير العام لقطاع التواصل المؤسسي في البنك، أماني الورع، إن زيارات طلاب وطالبات المدارس، تأتي من منطلق إيمان «التجاري» بضرورة اطلاع الطلاب والطالبات على جوانب من التراث الكويتي القديم، وعادات وتقاليد الأجداد والآباء والرعيل الأول من أهل الكويت في الماضي.

وأشارت الورع إلى أن برنامج الزيارات اشتمل على استضافة الحرفي جمال العلي لإقامة ورش عمل شارك فيها الطلاب والطالبات والهيئة التدريسية بصناعة مجسم للبيت الكويتي القديم لإهدائه إلى إدارة المدارس التي تمت زيارتها.

وذكرت أنه تم توزيع هدية تذكارية تتماشى مع فعاليات الحملة التراثية على الطلاب، بالإضافة إلى إقامة العديد من المسابقات التراثية المتنوعة، وسط تفاعل الطلبة والهيئة التدريسية والإدارية في المدراس مع الأسئلة التي تم طرحها عليهم.

وقام فريق قطاع التواصل المؤسسي بإهداء المدارس كتاب «لوحات التجاري التراثية»، لتكون مرجعاً للطلبة لما تحتويه من مجموعة صور من رزنامة البنك التي توضح معلومات مهمة عن التراث الكويتي القديم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي