pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

اللقبان أظهرا عمق خبرة وتقدّم الشركة والتزامها بالابتكار

«ون جلوبال إنوفيشن»... أفضل شركة ورئيسها «القائد المتميز» في «Money 2.0»


- سمعة الشركة تجعلها من المؤثرين في التحول الرقمي والتكنولوجيا المالية

حصلت شركة «ون جلوبال إنوفيشن»، المتخصصة في التحول الرقمي والتكنولوجيا المالية، على جائزة أفضل شركة في مؤتمر «Money 2.0» الذي عقد في دبي، من 20 إلى 22 مارس.

وشارك المتحدثون باسم الشركة خبراتهم مع الحاضرين من خلال عدد من المحاضرات، إضافةً إلى حلقات النقاش التي عُقدت على مدار المعرض، إذ طُرحت مواضيع عدة تنوعت بين تمكين البنوك، والتكنولوجيا، واللامركزية في النظام المصرفي، مع شرح عن العملات الرقمية و«NFTs»، ومستقبل النقود والعملات بشكل عام.

وأظهرت هذه الجائزة عمق خبرة وتقدّم «ون جلوبال إنوفيشن» في المجال، إذ تم التركيز بشكل خاص على التزامها بالممارسات الأخلاقية والابتكار الخلّاق الذي أكسبها سمعة، تجعلها من بين الشركات المؤثرة في المجال والرائدة في السوق بشكلٍ عام.

وتعتبر «ون جلوبال إنوفيشن» شركة قياديّة في مجال التحول الرقمي في قطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة، ولديها أكثر من 3.2 مليون عميل حول العالم، يمتدون عبر مناطق متعددة بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط، وجنوب شرق آسيا، وشمال وشرق أفريقيا، أوروبا، والولايات المتحدة وكندا.

وتحمل الشركة مفهوم «نبتكر لنرتقي» كشعار لها في تقديم خدمات ذات قيمة إضافيّة لعملائها، مثل حلول الدفع الإلكترونية، والمنتجات المبتكرة عبر مجالاتٍ مختلفة كالتكنولوجيا الصحية، وتكنولوجيا السفر، والتكنولوجيا المالية، وتجارة التجزئة، وغيرها، والتي تم إنشاؤها جميعاً بواسطة تجارب الابتكار والاختراع النابعة من قيَمها.

كما شهد المؤتمر أيضاً حصول المؤسس والرئيس التنفيذي في الشركة، المهندس محمد الرشيدي، على جائزة القائد المتميز لمساهمته في نمو ونجاح شركته، ومساندتها في نجاح نظام التكنولوجيا المالية في جميع أنحاء العالم.

ويأتي ذلك في وقت لطالما كان الرشيدي شغوفاً بتقديم خدمات جوّالة تناسب نمط الحياة المتجدّد، وهو محفز لتطوير البنية التحتية الحالية للأسواق العمودية، إذ أسس إضافة إلى «ون جلوبال إنوفيشن» العديد من المشاريع في قطاعات الاتصالات، والمحتوى الجوال، والصحة الجوّالة، والسياحة الجوّالة، والتعليم عبر الهاتف المحمول، والحكومة الذكية، والتكنولوجيا المالية.

قيادة الابتكار

وقال محمد الرشيدي «لقد كان هدفنا دائماً قيادة الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية، وهذه الجوائز هي تمثيل واقعي لحقيقة تقدمنا في الاتجاه الصحيح، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بتحسين حياة المجتمع من خلال المنتجات التقنية المبتكرة، وأشكر المنظمين على تقديرهم لالتزامنا وللجميع في الشركة، إذ لم يكن كل هذا ممكناً لولا عملهم الجاد ومثابرتهم».

وأضاف أن «ون جلوبال إنوفيشن» أثبتت، كجزء من إستراتيجيتها لعام 2022، وجودها خلال عدد من المؤتمرات والأحداث الإقليمية التقنية الضخمة، مبيناً أنها حظيت بالكثير من الاهتمام والثناء من قبل الإعلاميين والمهنيين التقنيين لمبادراتها العديدة، لتضعها بسرعة في مكانة قوية في المنطقة، وليصبِحَ تواجُدها إضافةً مهمّة في السوق الإقليمي والعالمي.

وتابع الرشيدي «نريد أن نبيّنَ للعالم كيف يمكن لدولة صغيرة مثل الكويت أن تكون لاعباً إقليمياً في صناعة لا يهيمن فيها سوى عدد قليل من العمالقة، وكيف يمكن لنا أن نثبت ذلك من خلال نجاحاتنا بما قدمناه في السابق من منتجات وخدمات رقمية مبتكرة، وما سنقدمه من خلال مركز الابتكار التي سنملكه في المستقبل القريب، من ابتكارات ثورية في مجال التحول الرقمي».

معرفة وخبرة

مع تركيز المؤتمر على الصناعة المصرفية والتمويلية، تمكن الحاضرون من الوصول إلى ثروة من المعرفة والخبرة، من خلال العديد من المحادثات والندوات وحلقات النقاش.

وألقى الرشيدي أيضاً الكلمة الرئيسية في المؤتمر بعنوان: «تمكين البنوك من تقديم وظائفها كخدمة من خلال أوجي ستاك»، متحدثاً عن مفهوم العصر الجديد لـلخدمات المصرفية كخدمة (BaaS) التي تسمح للبنوك بتأجير أو ترخيص حلولها المصرفية للعلامات التجارية، بما يسمح لهذه العلامات التجاريّة بضمِّ أدوات مالية على مواقع الويب أو المنصات الخاصة بها، ودمج الخدمات المصرفية في منتجاتها الخاصة.

وذكر أنه لزيادة توسع خدمات «BaaS»الخاصة بهم، تعمل «ون جلوبال إنوفيشن» على إقامة شراكات استراتيجية بين منصتها«Og Stack» من جهة والشركات والبنوك التي ستساعد في تحسين المنتجات والخدمات التي تقدمها لعملائها من جهة أخرى، ولخلق المرونة التي سيتم من خلالها تنفيذ المعاملات الخاصة بعملاءِ هذه الشركات، لا سيما في مجالٍ يتطور باستمرار بناءً على سلوكيات العملاء المتغيّرة.

وتعتبر «Og Stack»، أحدث ابتكارات الشركة، وهي عبارة عن منصة للتّوجه الرقمي ستجذب الشركات الجديدة والناشئة ورجال الأعمال في مجال التكنولوجيا، وتساعدهم في الوصول إلى الأسواق والمستثمرين في جميع أنحاء العالم.

وشارك في المؤتمر الرئيس التنفيذي للابتكار في الشركة، محمد سالم، الذي حاضر في حلقة نقاش تدور حول اللامركزية في الخدمات المصرفية وكيف ستثبت أنها قد تشكّل انتكاسة لسلسلة العملات المشفّرة بالإضافة إلى محاورة مباشرة حول ما يمكن القيام به من أجل ضمان سلامة أصول العملات الرقميّة و«NFTs». التكنولوجيا المالية

تعتبر «ون جلوبال إنوفيشن» شركة للتحول الرقمي والابتكار، متخصصة في التكنولوجيا المالية. وهي شركة عالمية بدأت مسيرتها 2004 وتتمتع بحضور قوي في أكثر من 20 دولة حول العالم، وتوافر حلولاً مبتكرة عبر خدماتها الرقمية المتميزة التي تقدمها إلى المستهلكين والشركات.

وتطمح «ون جلوبال إنوفيشن» إلى البقاء دائماً في الصدارة عندما يتعلق الأمر بالابتكار التكنولوجي، من خلال تطوير المنتجات والخدمات باستخدام التطوّر والابتكار والفهم الدقيق للتكنولوجيا، والتي ستساعد في معالجة وحل أصعب المشاكل وأكثرها تعقيداً في العالم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي