pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الخزام: «ساك العقارية» تتملك 10 في المئة من «الاستثمارات الوطنية» بتمويل من البنك الأهلي الكويتي

عبدالله الخزام
عبدالله الخزام

- ثقتنا كبيرة في الشركة وملاكها ومستقبل السوق المالي الكويتي

أعلن مدير عام شركة ساك العقارية عبدالله الخزام عن نجاح إتمام تملك شركة ساك العقارية لحصة استراتيجية في شركة الاستثمارات الوطنية الشركة الرائدة في قطاع الاستثمار والخدمات المالية محليا وإقليميا بتمويل من البنك الأهلي.

وأفاد الخزام أن الشركة تملكت عبر الإجراءات المعمول بها في بورصة الكويت كمية أسهم 79.865 مليون سهم بقيمة 24.199 مليون دينار تمثل نسبتها 10 في المئة من رأسمال «الاستثمارات».

وقال الخزام أن شركة الاستثمارات الوطنية تعد واحدة من أهم وأبرز الكيانات المالية الاقليميه التي لديها استثمارات متنوعة محليا واقليميا وعالميا في قطاعات متعددة ومتنوعة حققت من خلالها العديد من النجاحات المميزه فى تطوير نماذج الاعمال فى مختلف القطاعات التى تستثمر بها، كما لديها حصة رئيسية في بورصة الكويت من خلال قيادتها لتحالف خصخصة البورصة.

وبين أن الاستثمار يأتي لأهداف طويلة الأجل قناعة وثقة بمستقبل السوق المالي الكويتي الذي بات محل ثقة من المستثمرين الأجانب حول العالم خصوصا وأن قيمة الاسثتمارات الأجنبية حاليا بلغت 6.2 مليارات دينار.

وكشف عن أن شركة ساك العقارية شركة ذات مسؤولية محدودة تم تأسيسها في عام 2008 ولديها العديد من الاستثمارات واقتنصت تلك الحصة ضمن إهتمامها بالتوسع في السوق المحلي وزيادة حجم استثماراتها إيمانا وثقة في الاقتصاد الكويتي.

وأعرب الخزام عن تقديرة للجهات الرقابية ممثلين في هيئة أسواق المال وكذلك شركة بورصة الكويت والبنك الأهلي وكافة الأطراف الأخرى التي ساهمت في إتمام الصفقة وتعمل دائما على دعم وتحسين بيئة الأعمال في الكويت بما يعزز دور ومكانة وحضور القطاع الخاص.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي