No Script

رغم اعتذاره علناً عن صفعه لكريس روك

ترقّب لإجراءات أكاديمية الأوسكار في حق ويل سميث

صفعة سميث لروك لن تمر من دون عواقب
صفعة سميث لروك لن تمر من دون عواقب
تصغير
تكبير

- البعض دعا إلى تجريد سميث من جائزته وروك لم يتقدم بأي شكوى

لوس أنجليس - أ ف ب - تفاعلت مسألة صفع الممثل ويل سميث الفكاهي كريس روك خلال توزيع جوائز الأوسكار الأحد الفائت. ورغم اعتذار سميث علناً عن تصرفه بهذه الطريقة بسبب دعابة لروك تناولت زوجة بطل فيلم «King Richard»، تترقب الأوساط السينمائية الإجراءات التي سيتخذها المنظمون في حق النجم الهوليوودي الفائز بإحدى الجوائز.

وبدأت المشكلة عندما تناول روك في دعابته الرأس الحليق لجادا بينكت سميث، زوجة ويل سميث، المصابة بداء الثعلبة الذي يسبب تساقطاً للشعر.

وما كان من سميث إلا أن صعد إلى خشبة المسرح وصفع روك على وجهه، وسط ذهول الجمهور. وصاح سميث (53 عاماً) بمقدّم الاحتفال بعدما عاد للجلوس بجانب جادا «دع اسم زوجتي بعيداً من فمك اللعين».

وفي وقت لاحق من الاحتفالية، كتب سميث عبر حسابه في «إنستغرام»: «كريس، أودّ أن أعتذر منك علناً. ما فعلته تخطّى الحدود وكنت مخطئاً. أشعر بالخجل، وما قمت به لا يدلّ على الرجل الذي أريد أن أكونه».

وأتى اعتذار سميث بعيد إعلان «الأكاديمية الأميركية لفنون السينما وعلومها»، (الجهة القائمة على جوائز الأوسكار) أنّها فتحت تحقيقاً رسمياً في الواقعة التي حصلت مباشرة على الهواء.

وشدّد النجم الهوليوودي في اعتذاره على أنّ «العنف بكلّ أشكاله مسمّم ومدمّر. ما قمت به الليلة الماضية في حفل توزيع جوائز الأوسكار غير مقبول ولا يُغتفر».

وإذ أكّد سميث أنّه يتفهّم بالكامل أنّ عمله يحتّم عليه تحمّل النكات التي تسخر منه «لكنّ نكتة تتعلّق بمشكلة جادا الصحّية كانت أمراً تخطّى الحدود بالنسبة لي وكان ردّ فعلي عليه عاطفياً».

ودانت الأكاديمية في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه «تصرفات سميث خلال حفلة الليلة الماضية».

وأضافت «لقد بدأنا تحقيقاً رسمياً»، مشيرة إلى أنها ستدرس الخطوات الواجب اتخاذها في ضوء أنظمتها «وقانون ولاية كاليفورنيا».

ودعا البعض أكاديمية الأوسكار إلى تجريد سميث من جائزته، لكن الممثلة ووبي غولدبرغ، وهي من مسؤولي الأكاديمية، استبعدت اتخاذ أي قرار من هذا القبيل.

وقالت في تصريح تلفزيوني «أنا متأكدة من أن ثمة عواقب، لكنني لا أعتقد أن هذا ما سيفعلونه، خصوصاً أن كريس أعلن أنه لن يتخذ صفة الادعاء».

كذلك يبدو أن لا توجه لأي ملاحقة على المستوى الجنائي أيضاً، نظراً إلى عدم تقدّم كريس روك بأي شكوى، على ما أشارت شرطة لوس أنجليس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي