No Script

شائعة في أميركا... اضطرابات الصحة العقلية الناجمة عن «كوفيد»

No Image
تصغير
تكبير

كانبيرا - شينخوا- أصبحت اضطرابات الصحة العقلية الناجمة عن جائحة كوفيد - 19 في الولايات المتحدة شائعة ومزمنة، حسبما ذكر موقع «ذا كونفرسيشن» الأسترالي.

وأوضح التقرير أن أكثر من خُمس البالغين في الولايات المتحدة من المحتمل إصابتهم بالاكتئاب في كل من ربيع عام 2020 وربيع 2021، نقلاً عن دراسة قام بها باحثون من جامعة بوسطن.

وقامت دراسة وطنية في مارس 2020 بقياس الصحة العقلية ومقوّماتها عندما سجل 27.8 في المئة من البالغين في الولايات المتحدة أعراض اكتئاب، مثل فقدان الرغبة في الأنشطة أو الشعور بالإحباط أو اليأس.

وتضاعفت النسبة أكثر من 3 مرات مقارنة بنسبة الإحباط الوطني في فترة ما قبل الجائحة والتي سجّلت 8.5 في المئة.

وأضاف التقرير أن «أكثر ما لفت انتباهنا أنه بعد مرور عام على الجائحة، لاتزال نسب الاكتئاب مرتفعة بالرغم من الدلائل المشجعة في شأن انخفاض الإصابات والوفيات».

وفي أبريل 2021، عندما كان الشعب يتلقى جرعات اللقاح، وكان الأطباء يبحثون عن علاج أفضل لـ«كوفيد - 19»، ارتفعت نسبة البالغين الذين سجلوا أعراض اكتئاب بواقع 32.8 في المئة.

و«الأسوأ من ذلك، أن النسبة الأعلى في عام 2021 بلغت 20.3 في المئة، من الذين سجلوا أعراض الاكتئاب في أبريل 2020 وأبريل 2021. وتقترح هذه الدراسة أن اضطرابات الصحة العقلية الناجمة عن الجائحة شائعة ومزمنة».

وأضاف أن «ما يقرب من مليون شخص لقوا حتفهم بسبب (كوفيد - 19)، ولايزال هناك 5 ملايين تقريباً في المستشفيات»... ونعتقد أن التأثير المستدام للجائحة على الصحة العقلية للشعب غير مسبوق».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي