No Script

70 في المئة انخفاضاً في صافي الخسارة بـ 2021

«العقارات المتحدة» تحقق 5.7 مليون دينار أرباحاً تشغيلية

مازن حوا
مازن حوا
تصغير
تكبير

- مازن حوا: تدابير احترازية صعدت بالأداء تضمنت إدارة استباقية للدين
- تقدم ملموس بتطوير «ضاحية حصة» وبيع 64 في المئة من وحدات «أبراج حصة»

كشفت شركة العقارات المتحدة، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير والاستثمار العقاري في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن نتائجها المالية والتشغيلية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، مبينة أنها شهدت انتعاشاً مع العودة التدريجية للحياة الطبيعية بعد أكثر من عام من القيود المفروضة عالمياً ما أثّر على أنشطتها وأعمالها، محلياً وإقليمياً.

وأوضحت أنه نتيجة لذلك، حققت الشركة أرباحاً تشغيلية بلغت 5.7 مليون دينار في عام 2021 مقارنة بخسائر تشغيلية بلغت 3.2 مليون دينار في 2020، وبلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية نحو 84.9 مليون دينار في 2021، مقارنة بـ96.3 مليون في 2020، وذلك نتيجة لمحدودية المشاريع الحكومية المعروضة، ما أثّر على نشاط قطاع المقاولات التابع لها.

ولفتت «العقارات المتحدة» إلى انخفاض كبير بنحو 70 في المئة في صافي الخسارة البالغة نحو 4.9 مليون دينار في 2021 مقارنة بـ16.3 مليون في 2020، وذلك نتيجة للجهود التي بُذلت لرفع كفاءتها التشغيلية خلال العام وتحسين أدائها في مجمل القطاعات.

وتعليقاً على النتائج، قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة مازن حوا: «شهدت الشركة خلال 2021 عودة إلى الربحية التشغيلية، واستمراراً لابتكار وتطوير مشاريعها العقارية في الكويت والخارج، وذلك وفقاً لخططها الإستراتيجية، ما نتج عنه تعافي في عملياتها بخطى ثابتة، وانعكس ذلك في ارتفاع مجمل الربح الناتج عن أنشطة التأجير، وكذلك قطاع الضيافة وأنشطة الخدمات العقارية».

وأضاف: «شهدت الشركة صعوداً في أدائها من خلال تدابيرها الاحترازية التي تضمنت إدارة استباقية للدين، إضافة إلى تعزيز فعاليتها وكفاءتها، ما أسهم بتحقيق هذه النتائج، كما قامت الشركة باستقطاب كوادر بشرية جديدة وتمكين فريق عملها، وذلك تماشياً مع إستراتيجيتها في الموارد البشرية».

تطوير المشاريع

حققت «العقارات المتحدة» في 2021، تقدماً ملموساً بتطوير مشاريعها العقارية في «ضاحية حصة» المتعددة الاستخدامات، والتي تجمع ما بين المساكن والمكاتب والتجزئة والترفيه البالغة قيمتها نحو 250 مليون دينار، حيث تعاقدت الشركة مع شركة الغانم إنترناشيونال للتجارة العامة والمقاولات لإنشاء وإنجاز وصيانة مشروع بيوت حصة السكني الراقي بتكلفة إجمالية 16.7 مليون دينار، والمتوقع انتهاؤه في عام 2023.

كما تم التوقيع مع الشركة الأحمدية للمقاولات والتجارة كمقاول رئيسي لمشروع المنطقة التجارية بـ«ضاحية حصة» بتكلفة إجمالية 42.6 مليون دينار لتشمل المتاجر ومحلات التجزئة والمطاعم والكافيهات وأجنحة فندقية ومكاتب تجارية وعيادات طبية.

وشهدت الوحدات السكنية الحائزة على جوائز عالمية في مشروع «ضاحية حصة» إقبالاً لافتاً من قبل العملاء، إذ تم بيع أكثر من 64 في المئة من الوحدات السكنية بمشروع أبراج حصة، والمتوقع انتهاؤه في الربع الأخير من 2022، و31 في المئة لمشروع بيوت حصة كما في نهاية 31 ديسمبر 2021.

وفي مصر، تم البدء بأعمال التجديد لفندق والدورف أستوريا والمقرر انتهاؤه بالربع الأخير من 2022، أما في المغرب فتم الانتهاء من أعمال البنية التحتية لمشروع «منتجع أسوفيد» والتحضير لانطلاق أعمال البناء لفندق سانت ريجس مراكش من فئة 5 نجوم والحائز على جوائز عالمية ويتضمن فللاً فاخرة ووحدات سكنية راقية بالإضافة إلى مساحة تجارية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي