No Script

ليكون البنك الأول محلياً على صعيد خدماته المتطورة

«بوبيان» يواصل السير نحو رقمنة كاملة لخدمات الشركات

تصغير
تكبير

أكد بنك بوبيان أهمية شراكته الإستراتيجية مع شركة «DDGI» على مدار السنوات الاخيرة، والتي توجت بتقديم مجموعة من الخدمات للمرة الأولى على مستوى السوق الكويتي، بما يتعلق بتمويل الشركات بنظام المرابحة مواكبةً لإستراتيجيته بتحويل جميع عمليات الشركات لديه إلى النظام الرقمي.

وقال الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للشركات عبدالسلام الصالح «شهدت السنوات الأخيرة تطورات سريعة ومتلاحقة جعلت التمويل الإسلامي (المرابحة) من أهم وسائل التمويل التي يسعى إليها الجميع، وهو ما تطلب تقليل الدورة المستندية وتحويل غالبية العمليات إلى النظام الرقمي، الذي اصطلح على تسميته برقمنة الخدمات التمويلية».

وأضاف أنه من شأن المزيد من التحول الورقي إلى الإلكتروني أو ما يعرف بالرقمنة للمرابحة الإسلامية، أن يعمل على تسريع الحصول على التمويل وتسهيل الإجراءات بما يحقق متطلبات العملاء الراغبين في الحصول على تمويل إسلامي بشكل سريعة مريح.

وذكر أن «DDGI» معروفة بخدماتها التي تقدمها لقطاع البنوك والشركات الإسلامية من خلال منصاتها المختلفة، إذ سيتمكن عملاء «بوبيان» حسب التطورات الأخيرة للشراكة وللمرة الأولى على مستوى الكويت، من الدخول في عملية آلية بالكامل لمعاملات المرابحة الإسلامية منذ البداية وحتى تسوية المعاملة وهي مدمجة في منصات تداول السلع الخاصة بالبنك، والملتزمة بمبادئ الشريعة الإسلامية من خلال شبكة تتمتع بمعايير أمنية عالية.

وأضاف أن «بوبيان» سيكون بهذه الخطوة أول بنك في الكويت مدمج مع منصة السلع التابعة لشركة «DDGI» العالمية، بما يحقق مستويات أفضل في خدمة العملاء بأكبر مستوى من الثقة وأقل تدخل من المستخدمين وتقديم خدمة عملاء سريعة ودقيقة.

حلول وسيطة

وتعتبر «DDGI» جزءاً من مجموعة «DDCAP» في لندن وتقدم خدمات وسيطة بالسوق وحلولاً تكنولوجيا مالية، تعمل على ربط سوق الخدمات المالية الإسلامية عالمياً منذ عام 1998 وتقديم خدمات حلول الأصول.

وتقدم المجموعة من خلال عملها مع البنوك التقليدية والإسلامية، حلولها إلى ما يزيد على 300 عميل في القطاع المالي حول العالم، من خلال مجموعة متنوعة من المنتجات وفئات الأصول والأدوات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في الأسواق الرئيسية والثانوية.

وأعرب الصالح عن سعادته بمثل هذا التعاون مع «DDGI» العالمية، مواكبة لإستراتيجية البنك الخمسية الثالثة «بوبيان 2023»، والتي ترتكز على أساس التوسع محلياً مع تعزيز التواجد الدولي، مضيفاً أنه لطالما ركز البنك على تعزيز البنية التحتية الرقمية، لقيادة المبادرات المميزة التي تخدم العملاء بصورة مبتكرة.

وأكد الصالح أن «بوبيان» دائماً ما يهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية للشركات، تجاه مستقبل أكثر إبداعاً وتميزاً، بحيث تكون راحة العميل هي الأولوية على نطاق عالمي، منوهاً إلى أن هذا الاستثمار الإستراتيجي الذي يلبي الاحتياجات المتنوعة والمتقدمة لعملاء الشركات وعملاء الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، سيؤكد الموقع الريادي لـ«بوبيان» كبنك رقمي إسلامي رائد إقليمياً.

ابتكار وإبداع

من جانبه، قال المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات في البنك أشرف سويلم «يعتبر الابتكار والإبداع بمثابة المفتاح الرئيسي لنجاح إستراتيجيتنا، ومن خلال اتباع المنهجية المرنة وطرح عدد من المنتجات التي تقدم للمرة الأولى في الكويت لعملائنا، فنحن نسعى إلى دعمهم عبر تزويدهم بمنتجات جديدة ومتقدمة وسهلة الاستخدام».

وأضاف «يهدف البنك لأن يقدم خدمات مصرفية مميزة لجميع القطاعات والشركات بمختلف أحجامها، مع التركيز على تطوير وتعزيز الخدمات والمنتجات الرقمية حتى نلبي احتياجات العملاء وطموحاتهم، ونتطلع من خلال هذه الاتفاقية لأن نصبح الخيار المصرفي الأفضل لعملائنا من الشركات إقليمياً، وأبعد من هذا النطاق الجغرافي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي