No Script

معزّزاً تواجده الإقليمي في منطقة شمال أفريقيا

«برقان» يدشّن مقر بنك الخليج الجزائر... في ساحة أمير الإنسانية

تصغير
تكبير

- مسعود حيات: استثمرنا 220 مليون دولار بأول مبنى ذكي وصديق للبيئة في الجزائر

أعلن بنك برقان عن تدشين المقر الرئيسي الجديد لبنك الخليج الجزائر «AGB»، أحد مصارفه التابعة في منطقة شمال أفريقيا بحصة تصل إلى 90 في المئة، وذلك في بلدية الأبيار بالعاصمة الجزائرية، حيث بني المقر في ساحة أمير الإنسانية، سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح، والتي سميت تيمناً به في خطوة لتوطيد العلاقات الديبلوماسية بين البلدين الشقيقين، وتقديراً ووفاءً لجهود الأمير الراحل عالمياً في مجال العمل الإنساني.

وأفاد «برقان» بأن هذه الخطوة تأتي كجزء من إستراتيجية البنك الرامية لتعزيز تواجده في أسواق شمال أفريقيا، بما يحقق المزيد من النمو لعملياته وتقديم خدمات أكثر تطوراً لعملائه، حيث تم افتتاح المقر الرئيسي الجديد من قبل عضو مجلس إدارة «كيبكو»، الشركة الأم لمجموعة بنك برقان، الشيخ عبدالله ناصر صباح الأحمد، وبحضور وزير المالية الجزائري عبدالرحمن راوية، ومحافظ البنك المركزي الجزائري رستم فضلي، وعدد من ممثلي البنك، وسط حضور حشد إعلامي.

ويعد المبنى، المكوّن من 25 طابقاً بإجمالي ارتفاع 115 متراً، تحفة معمارية ضخمة تنسجم بتناغم مع الطابع العمراني في العاصمة، كما يشكل هذا البرج مرجعاً جديداً في عالم المباني التجارية بالجزائر، ويدعم التزام البنك بمبادئ الاستدامة والحفاظ على البيئة.

وفي هذا الإطار، صرّح نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس الجهاز التنفيذي لمجموعة بنك برقان ونائب رئيس مجلس إدارة «AGB»، مسعود حيات خلال كلمته في حفل تدشين المقر الرئيسي الجديد لبنك الخليج الجزائر بقوله: «نحن فخورون بتعزيز تواجدنا في السوق الجزائري عبر افتتاح المقر الرئيسي الجديد لبنك الخليج الجزائر، ولا بد لي أن أشيد بأن الفضل في هذا التقدم الإستراتيجي الجديد والمهم في مسيرة البنك يعود لله أولاً، ثم لدعم قيادة دولة الجزائر الحبيبة التي كانت عاملاً أساسياً وعنصراً مهماً لجذب الاستثمارات الخارجية، وهو ما حفزنا لاتخاذ هذه الخطوة وتوسيع نطاق دول عملياتنا لتشمل الجزائر».

61 فرعاً

ومن جهة نمو العمليات في السوق الجزائري، أوضح حيات: «لقد بدأ البنك عملياته في 2004 من خلال فرع واحد فقط، واستطعنا بفضل جهود فريق العمل، أن يبلغ عدد فروعنا 61 فرعاً عبر 39 ولاية على امتداد تراب الجزائر، بواقع رأسمال بشري يصل إلى 1100 موظف».

وحول الاستثمار في المبنى الجديد، علق حيات قائلاً: «تم استثمار ما يعادل 220 مليون دولار في المبنى الجديد، والذي يعد أول مبنى ذكي وصديق للبيئة في الجزائر.

وقد فاز بجائزة أفضل مبنى تجاري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قبل مجلة (MEED) في العام 2021».

وأضاف: «يستمر (برقان) في نهجه للحفاظ على أداء قوي في خططه لتنويع أنشطة أعماله، والتي تتضمن توسعة نطاق تواجدنا في الأسواق الرئيسة إلى جانب استثماراتنا في التحول الرقمي ورأس المال البشري والخدمات المصرفية المتنوعة».

ثالث أكبر بنك خاص بالجزائر

يعد بنك الخليج الجزائر التابع لمجموعة «برقان»، ثالث أكبر بنك خاص في الجزائر من حيث القروض والودائع، مع نشاط مصرفي متميز في قطاعات الخدمات المصرفية للأفراد والشركات وكذلك التمويل الإسلامي، ويمتلك شبكة تحوي 61 فرعاً و100 جهاز صراف آلي في جميع أنحاء الجزائر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي