No Script

الخليفي يعتبر مشروع «يويفا» و«الرابطة» أفضل من «السوبر»

ناصر الخليفي
ناصر الخليفي
تصغير
تكبير

اعتبر رئيس رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم، القطري ناصر الخليفي، بأن أندية القارة ازدادت نفوذاً وثراءً بفضل المشروع المشترك بين الاتحاد الأوروبي للعبة «يويفا» والرابطة.

وأشار الخليفي في خطاب أمام الجمعية العمومية للرابطة في فيينا إلى أن التعاون بين الجانبين، الهادف لتحديد شركاء لشراء الحقوق التجارية لمسابقات الأندية الأوروبية في الفترة من 2024 إلى 2027، أدى إلى زيادة القيمة المتوقعة للبطولات.

ورأى أن هذه الشراكة أثبتت أنها مربحة لكرة القدم الأوروبية أكثر من مقترح دوري «السوبر» الأوروبي.

وفي أبريل الماضي، أعلنت 12 من الأندية الأوروبية الكبرى عن تأسيس دوري انفصالي، لكن المشروع انهار خلال أيام عقب انسحاب 6 أندية إنكليزية وتبعها أتلتيكو مدريد الإسباني، فضلاً عن ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين.

وأضاف الخليفي: «للمرة الأولى عمل (يويفا) ورابطة الأندية الأوروبية معاً لإجراء مناقصة مفتوحة وتنافسية لإدارة عملية البيع في مسابقات الأندية الأوروبية».

وزاد: «ارتفعت القيمة التجارية لمسابقات الأندية الأوروبية للرجال على نحو مذهل بنسبة 39 في المئة في الفترة من 2024 وهذا الاتفاق أثبت خطأ المشككين في نموذج كرة القدم الأوروبية».

وتابع رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي: «المزيد من النفوذ والغنى للأندية والمزيد من الانسجام الأوروبي. أتذكر أن عدداً من الأشخاص حاولوا تحطيم النظام من أجل جزء من هذه الأشياء في العام الماضي».

كما أعلن عن تخصيص الرابطة مليون يورو (1.10 مليون دولار) للمواطنين الأوكرانيين المتضرّرين من الغزو الروسي لبلادهم.

ومن المقرّر أن تناقش الجمعية العمومية للرابطة بعض القضايا البارزة مثل اللعب المالي النظيف ونظام مسابقات الأندية الأوروبية بعد 2024.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي