No Script

«تضارب تصريحات» بين اليوسف وعقلة حول مكافآت الفائزين

الغانم يكرّم النصر... بطل «كأس الاتحاد»

لاعبو النصر يحتفلون بكأس الاتحاد 	 (الأزرق دوت كوم)
لاعبو النصر يحتفلون بكأس الاتحاد (الأزرق دوت كوم)
تصغير
تكبير

أعلن رئيس نادي الكويت، خالد الغانم، عن تقديم رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، 30 ألف دينار مكافأة لفريق النصر بمناسبة تتويجه بلقب كأس الاتحاد التنشيطية لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، عقب تغلبه على العربي 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي للمباراة النهائية، الاثنين.

وكان مسؤولو ولاعبو النصر فوجئوا، بعد المباراة مباشرة، بإعلان رئيس الاتحاد، الشيخ أحمد اليوسف، عدم وجود مكافأة لبطل المسابقة كما كان مقرراً، مبرراً ذلك بغياب الدعم.

وقال اليوسف في تصريحات بعد مراسم التتويج: «كانت هناك جوائز للفائزين بواقع 30 ألفاً للأول و20 ألفاً للثاني و10 آلاف للثالث، لكنها ألغيت نظراً الى ابتعاد الشركات الداعمة للاتحاد بسبب جائحة كورونا. سنعوض الأندية عبر ايرادات النقل التلفزيوني».

وتضارب تصريح اليوسف مع ما ذكره نائبه، أحمد عقلة، في أحد البرامج التلفزيونية، عندما ذكر بأن هذه النسخة من البطولة «لم يُقر لها مكافآت، وأن اللائحة السابقة كانت تشير الى حصول البطل على 15 ألف دينار وليس 30، فيما يحصل الثاني على 10 آلاف والثالث على 8 آلاف».

وأكد عقلة أن «الصرف المالي يجب أن يتم عن طريق موافقة أعضاء مجلس الإدارة».

رد نادي النصر جاء عبر رئيس جهاز الكرة، فيصل العدواني، الذي استغرب أن يتم الإعلان عن إلغاء المكافأة بعد نهاية المباراة وفوز النصر باللقب وليس قبل ذلك، فضلاً عن التلميح بأن البطولة «تنشيطية» في إشارة الى التقليل من شأنها.

وأشاد بما قدمه اللاعبون، مؤكداً بأن للمدرب السابق لـ«العنابي»، ظاهر العدواني، فضلاً في أي انجاز يحققه الفريق الحالي الذي كان نتاج عمله.

وفي ردود الفعل، شكر مدرب النصر، محمد المشعان، لاعبيه والجهازين الإداري والفني ومجلس الإدارة والمدرب السابق سلمان عواد على جهودهم التي أثمرت تحقيق اللقب.

وأضاف: «أوضحت للاعبين بأن البطولة ليست تنشيطية كما يروّج البعض، خصوصاً أنها تأتي في منتصف الموسم وليس في بدايته، ودائماً ما تفوز بها الأندية الكبيرة».

من جهته، بارك رئيس جهاز الكرة في النادي العربي، علي مندني، فوز النصر لكنه وجه عتباً الى الاتحاد يتعلق في برمجة المسابقات ووجود بطولة «تنشيطية» في هذه الفترة من الموسم وليس في بدايته، الأمر الذي زاد من ارهاق اللاعبين وتعرضهم للإصابة، كما حدث مع المدافع حسن حمدان.

وبالعودة الى المباراة، فقد تقدّم العربي فيها عبر المخضرم سيف الحشان بعد مجهود فردي من النيجيري ستيفن جوبي (41)، وعادل النصر في الشوط الثاني عن طريق المتألق محمد دحام بتسديدة رائعة (66).

وفي ركلات الترجيح، سجل لـ«العنابي» مشعل فواز والأردني عدي الصيفي ودحام ومشاري العازمي وعبدالمحسن العجمي، فيما أحرز ركلات «الأخضر» عبدالله الشمالي والحشان وجوبي والسوداني وليد الشعلة وأهدر الجزائري طارق بوعبطة ركلته التي تصدى لها حارس النصر محمد الحسينان.

وقام اليوسف بتسليم الكأس الى قائد الفريق الفائز مشعل فواز وزملائه كما تسلم لاعبو العربي الميداليات الفضية فيما آل المركز الثالث والميداليات البرونزية للقادسية و«الكويت» بعد إلغاء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي