No Script

مساهمو الشركة أقروا توزيع 5 في المئة نقداً

الجابر: «أجيال» تركّز على اقتناص الفرص

جانب من العمومية
جانب من العمومية
تصغير
تكبير

أفاد رئيس مجلس إدارة شركة أجيال العقارية الترفيهية الشيخ حمد مبارك الجابر بأنه «بعد الركود الاقتصادي بفعل كورونا، والظروف العالمية والإقليمية الأخرى، بدأنا نشهد منذ 2021 انتعاشاً في السوق العالمي والمحلي مرة أخرى، ولذلك سنركز جهودنا في الأيام المقبلة على استثمار الفرص التي تظهر تباعاً بشكل وفير نتيجة لهذا التغيير».

وقال الجابر على هامش الجمعية العمومية للشركة، التي عُقدت بحضور 64.13 في المئة من المساهمين، وأقرّت توزيع أرباح نقدية بواقع 5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم، إنه «لطالما كنا في (أجيال) متميزين بالتجاوب مع الفرص واقتناصها بما يحقق مصلحتنا ويُعزّز مسيرة الاقتصاد الكويتي بشكل عام»، متوقعاً استمرار المنحنى التصاعدي للانتعاش الاقتصادي في البلاد، ومبيناً أن الشركة قامت بخطوات استباقية لمواكبة هذا التطور، كتحديد الموعد النهائي لافتتاح مشروع الأندلس الذي يُعد أيقونة حضارية في عالم المجمعات متعددة الأغراض هذا العام.

ووعد الجابر بمواصلة الجهود وبذل الوسع للمحافظة على ثقافة التطوير المستدام في الشركة والارتقاء بها بشكل مستمر.

وبلغت الأرباح الصافية لـ«أجيال» خلال 2021 نحو 4.167 مليون دينار، فيما قفزت ربحية السهم الأساسية والمخففة من 7.11 فلس في 2020 إلى 21.54 فلس في 2021 بارتفاع 202.5 في المئة.

ووصل صافي إيرادات التأجير في2021 إلى 985.299 ألف دينار، فيما بلغ صافي إيرادات الاستثمار نحو 4.073 مليون دينار، بينما بلغ صافي إيرادات التشغيل في2021 نحو 3.916 مليون.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي عضو مجلس إدارة «أجيال»، عبدالعزيز الخترش إن الشركة تمكنت من ضم العديد من الشركات والعلامات التجارية الرائدة لمشروع الأندلس حتى الآن، ووقّعت اتفاقيات الاستثمار للوحدات التجارية مع العديد من المستثمرين، وأبرزها «Grand Cinemas» ونادي «SPARK» الرياضي، وشركة علي عبدالوهاب المطوع، بمجموعة من أبرز وأرقى علاماتها التجارية الرياضية، مثل «INTERSPORT» و«SNKR» و«Explorer Base»، مع التوقيع مع العديد من المطاعم والكافيهات ليكون المشروع وجهة مميزة وعلامة فارقة في عالم المجمعات.

وأضاف «قمنا بتخصيص طابق كامل لنادي (SPARK) الرياضي ليكون نادياً رياضياً متكاملاً مخصصاً حصرياً للسيدات»، مشيراً إلى أن «أجيال» شارفت على إنهاء أكثر من 90 في المئة من أعمال التشييد والبناء في «الأندلس»، ليكون المشروع جاهزاً للافتتاح في أقرب وقت خلال العام الجاري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي