No Script

150 إطفائياً شاركوا في إخماده خلال 5 ساعات

الموسى لـ «الراي»: لجنة تحقيق لتحديد أسباب حريق المطار

تصغير
تكبير

- تحديد المقصرين لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المتسببين
- المكراد: الحجم الكبير للمواد العازلة والبناء والأصباغ المكدسة في سرداب المشروع أخّرت عمل رجال الإطفاء
- «ليماك للإنشاءات»: التزام تام بإجراءات الأمن والسلامة

أصدر وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة المهندس علي الموسى، أمس، قراراً بتشكيل لجنة تحقيق محايدة للوقوف على أسباب اندلاع حريق محدود في مشروع مطار الكويت الجديد.

وقال الموسى لـ«الراي» إن «الهدف من تشكيل اللجنة المحايدة تحديد الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق وتحديد المقصرين، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المتسببين في اندلاع الحريق»، مشيراً إلى أن «مدة عمل اللجنة ستستمر لأسبوعين من تاريخ تشكيلها، وسيتخذ الإجراءات اللازمة تجاه المتسبب في اندلاع الحريق».

ميدانياً، تمكنت ستة مراكز إطفاء ضمت 150 رجل إطفاء من إخماد الحريق في غضون 5 ساعات من اندلاعه من دون تسجيل أي إصابة، وانحصرت الخسائر في الماديات فقط على الرغم من حجم مساحة مشروع المطار الجديد الذي يقارب 70 ألف متر مربع.

وقاد رجال الإطفاء رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد الذي كان على تواصل مباشر مع النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد النواف لمتابعة تفاصيل الحريق.

وأوضح المكراد أن الحجم الكبير للمواد العازلة والبناء والأصباغ المكدسة في سرداب المشروع أخّرت عمل رجال الإطفاء في سرعة السيطرة على الحريق، والحرص على عدم انتشاره، مشيراً إلى أن النيران اندلعت في السرداب والدور الأرضي وطالت جزءاً من الدور الأول.

من جهتها، أكدت شركة «ليماك للإنشاءات» دعمها وتعاونها الكامل للجنة التحقيق المحايدة التي شكّلها وزير الأشغال المهندس علي الموسى عقب تواجده الفوري في موقع الحادث، وذلك للوقوف على أسباب اندلاع الحريق، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ولفتت إلى التزامها التّام بجميع إجراءات الأمن والسلامة وعدم تهاونها في هذا الشأن، وعليه شكلت لجنة تحقيق داخلية للوقوف عند مجريات الحادث وأسباب وقوعه، وأساليب تفاديه في المستقبل.

وتقدمت بالشكر لقوة الإطفاء العام والمسعفين على سرعة الاستجابة والتعاون المباشر، وإلى ممثلي وزارة الأشغال العامة ووزارة الداخلية على تعاونهم وسرعة تواجدهم في مكان الحادث.

الموسى والمكراد وقيادات الإطفاء

تواجد في موقع الحريق وزير الأشغال العامة، وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة المهندس علي الموسى، ورئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد، ونائب الرئيس لقطاع المكافحة اللواء جمال بدر ناصر وقيادات قوة الإطفاء العام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي