No Script

إريكسن متحمس للعودة إلى كوبنهاغن

كريستيان إريكسن في المباراة أمام هولندا (رويترز)
كريستيان إريكسن في المباراة أمام هولندا (رويترز)
تصغير
تكبير

أبدى كريستيان إريكسن حماسه للعودة إلى الملعب الذي شهد تعرضه لسكتة قلبية العام الماضي خلال المباراة الأولى لبلاده في كأس أوروبا، وذلك عندما تتواجه الدنمارك مع ضيفتها صربيا، اليوم، في مباراة دولية ودية في كرة القدم على «باركن ستاديوم» في كوبنهاغن.

وتعرّض إريكسن (30 عاماً) لنوبة قلبية خلال المباراة الافتتاحية للدنمارك في كأس أوروبا أمام فنلندا في كوبنهاغن في يونيو الفائت، واحتاج الى إعادة إنعاش على أرض «باركن ستاديوم»، قبل أن يستكمل تعافيه في المستشفى.

وبعد زراعة جهاز تنظيم ضربات القلب، عاد الى المنافسات مع نادي برنتفورد الإنكليزي بعدما اضطر لفسخ عقده مع إنتر ميلان، لأن الدوري الإيطالي لا يسمح له بممارسة اللعبة على مستوى احترافي بوجود هذا الجهاز.

وشارك للمرة الاولى في مباراة رسمية منذ الحادثة في 26 فبراير الماضي ضد نيوكاسل في الدوري الممتاز وكان ينتظر عودته الدولية.

وأثيرت شكوك حيال مشاركته ضد هولندا بعد إصابته بفيروس «كورونا»، إلاّ أنه كان جاهزاً للدخول من مقاعد البدلاء مباشرة بعد الاستراحة وسط تصفيق حار من الجماهير الهولندية التي كررت ذلك أيضاً بعد هدفه بعد دقيقتين فقط من نزوله الى أرض الملعب، مقلصاً الفارق إلى 2-3 في مباراة انتهت 4-2 لصالح الهولنديين.

ومن المؤكد أن تكليل العودة الى المنتخب بتسجيل هدف أمر «مميز» بالنسبة لإريكسن، لكن العودة الى الملعب الذي كان شاهداً على محنته الصحية المرعبة «ستكون مميزة أكثر»، بحسب ما أفاد قناة «كنال 5» الدنماركية.

وأضاف نجم توتنهام الإنكليزي السابق: «اليوم (السبت) كان مجرد استعداد للثلاثاء (اليوم) عندما سأتواجد في المكان نفسه الذي حدث فيه الأمر».

وتألق إريكسن مع برنتفورد منذ التوقيع معه في يناير بعد الانفصال عن إنتر.

وفوجئ مدرب الدنمارك كاسبر هيولماند، بالتقدم الذي حققه إريكسن، قائلاً بعد التأكيد بأن صانع ألعاب أياكس سابقاً سيلعب أساسياً ضد صربيا «لم أكن أتوقع بأن يكون جيداً بهذه السرعة (بعد التعافي). كان يركض من دون أي صعوبة وأضاف إيقاعاً على المباراة. كان هادئاً للغاية. أنا أُقَدِرُ حقاً رؤيته في الملعب».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي