No Script

صراع ثلاثي على بطاقة الملحق في تصفيات أميركا الجنوبية

كولومبيا تعتمد على لويس دياز
كولومبيا تعتمد على لويس دياز
تصغير
تكبير

تتصارع منتخبات البيرو وكولومبيا وتشيلي على بطاقة الملحق في التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، عندما تخوض الجولة الـ18 الأخيرة، فجر الأربعاء.

وحجزت منتخبات البرازيل والأرجنتين والإكوادور والأوروغواي البطاقات الأربع المباشرة إلى النهائيات، فيما انحصرت المنافسة على المركز الخامس الذي يمنح صاحبه خوض ملحق قاري مع الفائز من الملحق الآسيوي بين أستراليا ثالثة المجموعة الثانية وثالثة المجموعة الأولى.

وتملك البيرو الأفضلية كونها تحتل المركز الخامس بـ21 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام كولومبيا السادسة و3 نقاط أمام تشيلي السابعة.

وتلعب البيرو مع ضيفتها البارغواي التي خرجت خالية الوفاض في سباق المنافسة على بطاقات التأهل، حيث تحتل المركز الثامن (16)، فيما تحلّ كولومبيا ضيفة على فنزويلا صاحبة المركز الأخير (10)، وتشيلي مع ضيفتها الأوروغواي.

وتدرك البيرو جيداً أن فوزها سيمنحها بطاقة الملحق بغض النظر عن نتيجتي مباراتي كولومبيا وتشيلي، كما أن التعادل أو الخسارة قد يمنحانها البطاقة ذاتها شريطة تعثر منافستيها.

وتبدو كفة البيرو راجحة أمام البارغواي لأنها لم تخسر أمام الأخيرة في المباريات الثماني الأخيرة.

وحدها كولومبيا، من بين المنتخبات الثلاثة، حققت الفوز في الجولة الأخيرة، واللافت أنه كان الأول لها في 7 مباريات في تصفيات مخيّبة.

وتعوّل كولومبيا الساعية الى النهائيات للمرة السابعة في تاريخها، على نجمها مهاجم ليفربول الإنكليزي، لويس دياز، صانع ألعاب الريان القطري، خامس رودريغيز ومهاجم أتالانتا الإيطالي، لويس موريال.

بدورها، لا تملك تشيلي مصيرها بين يديها ويتوقف تأهلها إلى الملحق على فوزها على الأوروغواي في سانتياغو، وتعثر البيرو وكولومبيا، لكن تشيلي فازت في 3 مباريات فقط من أصل 8 على أرضها في التصفيات وخسرت مرتين.

وفي مباراتين هامشيتين، تلعب البرازيل على أرض بوليفيا، والأرجنتين في الإكوادور، التي حققت مفاجأة بضمان بطاقتها إلى المونديال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي