No Script

البنك يشارك في فعاليات شهر البيئة 2022

القناعي: «الخليج» يهدف للاستدامة المجتمعية والاقتصادية


لجين القناعي
لجين القناعي
تصغير
تكبير

- البنك شارك في فعاليات اليوم العالمي لإعادة التدوير

شارك بنك الخليج في فعاليات شهر البيئة 2022، التي ينظمها المركز العلمي تحت عنوان «الاستثمار في كوكبنا»، من 10 مارس إلى 9 أبريل المقبل، في إطار جهوده المتواصلة لتفعيل مبادئ الاستدامة على المستويات البيئية والمجتمعية والاقتصادية، ودعماً للهدف رقم 14 من أهداف الأمم المتحدة التي تنص على ضرورة الحفاظ على المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها بشكل مستدام لتحقيق التنمية المستدامة.

وتضمنت فعاليات شهر البيئة 2022، الاحتفال باليوم العالمي لإعادة التدوير، واليوم العالمي للمياه، واليوم العالمي للحيوانات المائية، ويوم الصحة العالمي، والتي تستهدف الشرائح العمرية المختلفة من المجتمع، إذ توجه كل فعالية إلى فئة عمرية محددة، من خلال تنظيم العديد من ورش العمل والندوات.

وقالت مدير الاتصالات المؤسسية في البنك، لجين القناعي، إن عدداً من موظفي «الخليج» شاركوا في عمليات التنظيف تحت الماء بالقرب من جزيرة كُبر، لافتة إلى أنه وقبل الذهاب لإجراء عملية التنظيف تلقى المشاركون شرحاً مبسطاً عن أهمية الحفاظ على البيئة البحرية.

وأضافت القناعي أن «الخليج» شارك أيضاً في فعاليات اليوم العالمي لإعادة التدوير في 18 مارس الجاري، من خلال حملة جمع الزجاجات البلاستيكية عبر المجسم الحديدي الضخم (على شكل سمكة الزبيدي)، في مقر المركز العلمي، والتي يتم جمعها في نهاية الشهر، وإعادة تدويرها بالتعاون مع شركة «RecycleKuwait»، مشيرة إلى أن الحملة تمكنت من جمع أكثر من 5 الاف زجاجة خلال أسبوع واحد.

وأكدت القناعي حرص «الخليج» على تفعيل مبادرات الاستدامة المختلفة على كل المستويات البيئية والمجتمعية والاقتصادية، تطبيقاً لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ورؤية الكويت 2035، واستراتيجيته للعام 2025.

ونوهت بأن مبادرات «الخليج» المتنوعة لتطبيق مبادئ الاستدامة تشمل شراكات مع مشاريع محلية لإعادة تدوير الورق والبلاستيك، فضلاً عن جهوده لتنفيذ مختلف الخدمات المصرفية الرقمية، من دون استخدام الأوراق، من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال.

وذكرت القناعي أنه على المستوى المجتمعي، يقوم «الخليج» بانتظام جهوده في مختلف المبادرات على مدار العام، بما فيها حملات تنظيف الشواطئ، ويقدم دعمه المستمر لجمعية إنجاز الكويتية، وهي جمعية غير حكومية وغير ربحية هدفها تطوير المواهب الشابة وتعزيز ثقافتهم المالية، وزيادة دورهم على مستوى قطاع الأعمال، إذ نتج عن هذا الدعم تأسيس شركات شبابية معنية بالاستدامة البيئية.

وشددت القناعي على التزام «الخليج» بالحفاظ على برنامج استدامة قوي على المستويات المجتمعية والاقتصادية والبيئية، عبر المبادرات التي تم تحديدها إستراتيجياً، لتعود بالنفع على البلاد وعليه باعتباره أحد المؤسسات المالية الرائدة في المنطقة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي