No Script

بالتعاون بين «نفط الكويت» و«صباح الأحمد للموهبة»

المنيفي: «حبارى للابتكار» مركز يدعم تطلعات القطاع النفطي

الحميضي متوسطاً قيادات «نفط الكويت»
الحميضي متوسطاً قيادات «نفط الكويت»
تصغير
تكبير

افتتحت شركة نفط الكويت، مركز «حبارى للابتكار»، الأول من نوعه في القطاع النفطي، والذي يهدف إلى تحقيق الرؤية الإستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للغاز والابتكار في «نفط الكويت»، بدر المنيفي، إن الشركة اتخذت خطوة رائدة من خلال تأسيس شراكة هي الأولى من نوعها مع كيان محلي يتميّز بالابتكار، ويتمثل في مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، لإنشاء المركز الذي سيساعد في تحويل هدف الشركة الإستراتيجي إلى واقع ملموس يدعم تطلعات قطاع النفط، ويعزز دور التعاون الوطني والحكومي.

وأضاف المنيفي أن الابتكار يُعتبر مفتاحاً أساسياً لتحديد المسار المستقبلي لأي مؤسسة، وأن أهميته تزداد بشكل خاص بالنسبة لصناعة النفط والغاز، بحيث برزت لدى «البترول» وشركاتها التابعة وجوب دمج الابتكار في الثقافة وطرق ممارسة الأعمال بقطاع النفط والغاز.

وتابع أن التفويض الإستراتيجي للمؤسسة للموارد البشرية 2040، يشمل تحديد التميّز في الابتكار كأحد عوامل التمكين الرئيسية التي تضمن تطوير وتنفيذ إطار الابتكار وخارطة الطريق الموضوعة، معرباً عن أمله في أن يشكل المركز نواة وطنية معنية بتدريب وتطوير الإبداع والابتكار للعاملين في قطاع النفط والغاز، مع تقديمه خدمة وطنية متميزة.

من جانبه، قال مدير مجموعة الابتكار والتكنولوجيا في «نفط الكويت»، حمد الزعابي، إن مركز «حبارى للابتكار» يهدف إلى تعزيز ثقافة ابتكار قوية، ورعاية الإبداع عبر تمكين موظفي الشركة من تحويل المفاهيم إلى اختراعات وابتكارات، مشيراً إلى أن رحلة تشييده بدأت عام 2019، وقد كان يقتصر على تأسيس مختبرين وقاعة مؤتمرات، لدعم ثقافة الابتكار داخل «نفط الكويت».

وأوضح أن «حبارى للابتكار» يضم ورش عمل تتميّز بوجود مناهج علمية وتطبيقية وتقنية لمجموعة عمرية واسعة بهدف إعداد أفراد تقنيين مؤهلين، مع تقديم تقنيات ومنتجات خاصة بصناعة النفط والغاز، عبر مجموعة واسعة من مشاريع الأتمتة والرقمنة، بالشراكة مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، من خلال برامج الابتكار، مثل تصنيع اللوحات الإلكترونية والأنظمة المدمجة، وتسجيل براءات الاختراع والنوادي العلمية مثل نادي الروبوت، ونادي البرمجة، ونادي الإلكترونيات، ونادي التصميم.

من ناحيته قال رئيس مجلس إدارة مركز صباح الأحمد للتنمية والإبداع بدر الحميضي، إن مركز «حبارى للابتكار» هو نتاج استمرار التعاون المثمر بين المركز و«نفط الكويت»، لتحقيق الرسالة التي أنشئ من أجلها المركز والمساهمة في بناء مجتمع يدعم ويرعى الموهوبين والمبدعين ويستثمر قدراتهم وطاقاتهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي