No Script

تمهيداً لإصدارها بصورتها النهائية

«المركزي» ينجز دراسة مرئيات البنوك والشركات على مسودته للدفع الإلكتروني

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة
تصغير
تكبير

انتهى بنك الكويت المركزي من دراسة جميع المرئيات والملاحظات المقدمة على مسودة التعليمات الجديدة التي طرحها في 31 يناير الماضي، في إطار حرصه على مواكبة التقدم في مجالات التقنيات المالية ووسائل الدفع الإلكتروني، وتوفير الأطر الرقابية والتنظيمية لها، وسعيه لتمكين المؤسسات العاملة في هذا المجال بهدف تقديم خدمات ذات قيمة مضافة للعملاء، ولتحديث التعليمات السابقة الصادرة في سنة 2018 لمواكبة التطورات التقنية في الأسواق المحلية والعالمية.

وأشار «المركزي» إلى أن الفريق المختص لديه انتهى من مراجعة المقترحات والملاحظات المرسلة له عبر البريد الإلكتروني المخصص لذلك بتاريخ 24 مارس الجاري.

وعقد البنك جلسة نقاشية عامة برئاسة المدير التنفيذي في قطاع الرقابة في قاعة القرين في مبناه، بحضور ممثلي الشركات والمؤسسات المالية وشركات الاتصالات والبنوك المحلية.

وتم شرح مسودة تعليمات تنظيم أعمال الدفع الإلكتروني للأموال عن طريق تقديم عرض مرئي، مع التطرق إلى مجموعة من المتغيرات في أحكام التعليمات المحدثة وأهمها الرقابة المباشرة من «المركزي» على مقدمي خدمات الدفع الإلكتروني، وأنواع التراخيص ورأس المال، وسقف العمليات والضمان المالي وغيرها، ومدى تأثيرها على السوق المحلي حال تطبيقها.

وتمت الإجابة عن الاستفسارات والملاحظات في شأن هذه التعليمات سواء الواردة من الحاضرين أو عبر البريد الإلكتروني المخصص لاستقبال الآراء على المسودة.

وأكد «المركزي» حرصه على تطوير تعليماته على نحو شمولي يراعي جميع الأطراف المعنية، وبما يعزز من تطوير بيئة نظم المدفوعات وتقدمها في الفترة المقبلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي