No Script

كلية بوكسهل نظمت معرضاً في يوم المرأة العالمي


مشاركات في فعاليات اليوم العالمي للمرأة في الكلية
مشاركات في فعاليات اليوم العالمي للمرأة في الكلية
تصغير
تكبير

نظمت كلية بوكسهل الكويت للبنات، بالتعاون مع فريق الخطوة الاولى، احتفالاً بمناسبة يوم المرأة العالمي في 23 مارس 2022، والذي يحتفل به عالمياً معظم دول العالم.

وكان اليوم من ضمن فعاليات قسم شؤون الطلبة الذي يحرص دائماً على ابراز دور المرأة وانجازاتها في المجتمع بشكل عام وبمحيط كلية بوكسهل بشكل خاص.

تضمن اليوم معرضاً يضم العديد من المؤسسات الداعمة لدور المرأة، منها مركز بلسم الحياة للتدريب والاستشارات، بإدارة بشاير المطيري وعالية الحساوي والمدربة المعتمدة في مجال الحرف والفنون اليدوية سهيلة العطية، وغيرهن من المشاركات.

كما تضمن المعرض أيضاً ركناً تراثياً للملابس التقليدية للمرأة قديماً.

واستمتع الحضور في نقاش شيق مع بشاير المطيري من مركز بلسم الحياة للتدريب وللاستشارات، تحدثت فيه مع الطالبات عن مشاركة عائلاتهن والأم بالتحديد، في مخطط حياتهن.

فشددت على اهمية تكوين صداقة مع ذويهن، ومشاركتهم افكارهن وتفاصيل حياتهن، لأن النصيحة يجب ان تكون من ذويهن.

من ناحيتها، أوضحت منظمة المعرض سونيا جمول، أن العالم يحتفل باليوم العالمي للمرأة، لتسليط الضوء على منظومة التحديات، التى كانت وما زالت شرائح عريضة من نساء العالم يواجهنها.

وشددت على أن المرأة «تعتبر روح المجتمع، ومن دونها يصبح المجتمع أحادي القطب»، موضحة أن «تطور المرأة هو الذي يقضي على آفات التخلف، لاسيما وأن المرأة هي المقياس والمعيار الاساسي لتقدم المجتمعات البشرية.

ونحن ككلية خاصة للبنات فقط، نعطي أهمية كبرى لهذا اليوم، لإبراز دور الناجحات في مجتمعنا، وتشجيعاً لطالباتنا على أن يصبحن قائدات المستقبل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي