pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

كاين يُهدّد «رقم روني»

هاري كاين مسجلاً هدفه من ركلة جزاء في مرمى سويسرا (رويترز)
هاري كاين مسجلاً هدفه من ركلة جزاء في مرمى سويسرا (رويترز)

رأى مدرب منتخب إنكلترا لكرة القدم، غاريث ساوثغيت، بأن المهاجم هاري كاين بات مرشحاً لتحطيم الرقم القياسي المهاجم الدولي السابق واين روني، ليصبح الهدّاف التاريخي للمنتخب، ويأمل أن ينجح في تحقيق ذلك خلال كأس العالم 2022 في قطر.

وسجّل كاين هدفا (78 من ركلة جزاء) في فوز إنكلترا على ضيفتها سويسرا 2-1 وديا، ليتخطّى غاري لينيكر ويُعادل رقم بوبي تشارلتون في المركز الثاني برصيد 49 هدفا في 68 مباراة فقط، وبفارق 4 أهداف فقط عن روني المتصدر (53).

وقال ساوثغيت: «الأسماء التي ينافسها والموجودة راهنا مذهلة». وأضاف: «سيقدر هاري هذا التاريخ وسيعني الكثير بالنسبة له أن يكون في هذه القائمة وضمن هذه الأسماء. يجب القول إنه يبدو مرشحا للتقدم وتحطيم الرقم».

وردّا على سؤال حول رغبته في تحطيم كاين (28 عاما) الرقم القياسي قبل المونديال، أجاب ساوثغيت: «أود أن يحطم الرقم القياسي في نهائي كأس العالم».

وتابع: «أعتقد أنه يتحلّى بالهدوء بخصوص ذلك. إنه يشعر بالثقة في إمكانية تحقيق ذلك. معدل أهدافه في المباراة الواحدة رائع».

وبفوزه على سويسرا، حافظ المنتخب الإنكليزي على سجله نظيفاً من الخسارة في 21 مباراة تواليا مع 17 انتصارا و4 تعادلات (الخسارة أمام إيطاليا بركلات الترجيح في نهائي كأس أوروبا لا تعتبر خسارة رسميا في سجلات الاتحاد الدولي)، وهي أطول سلسلة في تاريخه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي