pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الجواد «كونتري غرامر» يمنح السعودية كأس دبي

 الجواد السعودي «كونتري غرامر» خلال السباق (أ ف ب)
الجواد السعودي «كونتري غرامر» خلال السباق (أ ف ب)

أنهى الجواد السعودي «كونتري غرامر» الاحتكار الإماراتي لكأس دبي العالمية، بعد فوزه بلقب النسخة الـ26، التي بلغ مجموع جوائزها 30.5 مليون دولار.

وكرّر «كونتري غرامر»، الذي حصل على جائزة المركز الأول البالغة 6.960 مليون دولار من أصل 12 مليوناً مخصصة للسباق الرئيس، انجاز مواطنه «آروغيت» في 2017.

كما أن الإنجاز هو الثاني خلال شهرين للجواد البالغ 5 سنوات، بعدما حلّ وصيفاً لكأس السعودية، التي أقيمت في فبراير الماضي، وتعدّ الأغلى في العالم بجوائزها البالغة 35.1 مليون دولار، منها 20 مليوناً للسباق الرئيس.

وكانت الخيول الإماراتية صاحبة الرقم القياسي بـ13 لقباً، أحرزت آخر 3 نسخ، لتتفوّق على الأميركية (8).

وفي حين كانت الأنظار تتجه الى خيول الدولتين، لاسيما «لايف إز غود» أفضل جواد في الولايات المتحدة والفائز بسباق كأس بيغاسوس العالمي على مضمار «غالف ستريم بارك» في فلوريدا، فاجأ «كونتري غرامر» الجميع بالوصول إلى خط النهاية في المركز الأول.

وقطع «كونتري غرامر» بإشراف المدرب بوب بافرت وقيادة الفارس الإيطالي فرانكي ديتوري، مسافة السباق البالغة 2000 م على الأرض الرملية بزمن 2:04:79 دقيقة، متفوّقاً على الأميركي«هوت رود شارلي» والياباني «شوا ويزارد».

وقال السعودي عمرو زيدان، أحد ملاك الجواد الفائز: «لم أتوقع الفوز رغم علمي بقوّة الحصان، لكنني استشعرت بوجود الخطر بالنظر الى أن السباق يضم كوكبة من أقوى خيول العالم».

وتابع: «لا شيء يُضاهي طعم الانتصار الكبير، إنه فوز عظيم ويمثل إضافة كبيرة لتاريخنا مع عالم الفروسية».

وكان لليابان حضور مميز بحصدها 5 أشواط من الثمانية الأخرى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي