No Script

نقيب الممثلين: حريصون... وشاكر: ملتزمون بالسداد

«الضرائب المصرية» توقع بروتوكولاً لحل المشاكل مع الفنانين والموسيقيين

تصغير
تكبير

في لقاء هو الثاني خلال فترة قصيرة لحل المشاكل الضريبية العالقة لنجوم الفن في مصر «ممثلون وموسيقيون»، قال وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، إنه يقدر رسالة الفن في إرساء دعائم خطاب ثقافي يسهم في بناء الإنسان المصري، ويخدم قضايا الأمن القومي.

وأوضح معيط في لقاء مع نقيب المهن التمثيلية الفنان الدكتور أشرف زكي، ونقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر، مساء أول من أمس، أن «مصر تتطلع لتكاتف جهود أبنائها الشرفاء، وقواها الوطنية المخلصة، لتحسين حياة الناس، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم، وتتطلع إلى دور أكبر للفن في نشر ثقافة الالتزام الطوعي بسداد مستحقات الدولة، وأن تساعدونا في تعزيز أوجه الإنفاق على الصحة والتعليم والثقافة والحماية الاجتماعية بنشر ثقافة الالتزام الضريبي الطوعي».

ووجّه وزير المالية، قيادات مصلحة الضرائب بتوقيع بروتوكول تعاون مع نقابتي المهن التمثيلية، والمهن الموسيقية، وتشكيل لجنة ضريبية مشتركة دائمة بكل نقابة تضم ممثلين من مصلحة الضرائب، على نحو يضمن تيسير الإجراءات الضريبية مع النقابات الفنية، بما يسهم في إرساء دعائم العدالة الضريبية.

وتقدم، الدكتور أشرف زكي بالشكر لحرص وزير المالية وقيادات مصلحة الضرائب، على الاستماع للمشاكل الضريبية التي تواجه أعضاء النقابة، إدراكاً لأهمية الفن في تشكيل خطاب ثقافي راقٍ، وقال: «ندرك، أهمية الدور الوطني الذى يؤديه العاملون في مصلحة الضرائب، وحريصون على تحصيل مستحقات الخزانة العامة للدولة».

وقال الفنان هاني شاكر: «الفنانون حريصون على سداد مستحقات الدولة، كونها تعود لهم وجموع المواطنين في صورة خدمات عامة من شأنها، تسهم في تحسين مستوى المعيشة، ومن المهم فتح قنوات تواصل مستدامة لنقابة المهن الموسيقية مع مصلحة الضرائب، للمساهمة في تيسير الإجراءات الضريبية».

وقال مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية رامي يوسف: «حريصون على التواصل الدائم مع الممولين وأصحاب المهن الحرة لحل أي مشاكل ضريبية وتيسير الإجراءات، ودفع مستحقات الدولة».

وذكر رئيس مصلحة الضرائب المصرية رضا عبدالقادر: «حريصون على إرساء دعائم العدالة الضريبية، ورفع كفاءة التحصيل الضريبي، وتيسير الإجراءات الضريبية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي