No Script

«الكويت» بطل السلة للمرة الـ 13

جانب من التتويج
جانب من التتويج
تصغير
تكبير
توج نادي الكويت مساء، اليوم الجمعة، بطلا لمنافسات الدوري الكويتي الممتاز لكرة السلة للموسم الرياضي الحالي (2021-2022) للمرة الـ 13 في تاريخه بعد تحقيقه الفوز الثالث تواليا على نظيره كاظمة بنتيجة (96/76) ضمن سلسلة المباريات النهائية للبطولة التي تقام بنظام (بلي أوف) من خمس مواجهات. وقدم لاعبو الكويت اداء متميزا في المباراة التي اقيمت في صالة الاتحاد الكويتي للعبة لا سيما في الجانب الدفاعي بفضل وجود لاعبين موهوبين في هذا الجانب سواء من المحليين او الاجانب ليتمكنوا من انهاء الشوط الاول متقدمين بفارق 12 نقطة بواقع (42/30).

وواصل نجوم الابيض الكويتاوي تألقهم اللافت في المباراة فارضين افضليته على مجرياتها بفضل تميز لاعبيه لا سيما تحت السلة ليظفر الكويت بالمباراة محافظا على اللقب الذي هيمن عليه في المواسم الاخيرة ليتفوق بالسلسلة بثلاث انتصارات مقابل لا شيء.

واحرز نادي الجهراء المركز الثالث للدوري بعد فوزه الثالث على منافسه القادسية بنتيجة (91/70) حاسما سلسلة مباريات تحديد المركزين الثالث والرابع التي تقام بذات طريقة المباراة النهائية بعد ان كان الفائز الطرف الأفضل بالمباراة في كل اوقاتها منهيا السلسلة بنتيجة (3/0). وقال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة رشيد العنزي في تصريح للصحفيين عقب الختام ان مباريات نسخة هذا العام للدوري جاءت قوية واتسمت بندية بفضل الخطة التي وضعها الاتحاد لا سيما مع عودة اللاعب الاجنبي الذي اسهم برفع المستوى اضافة لتطبيق نظام ال(بلي أوف) في الادوار النهائية. وقدم العنزي تهنئته لمجالس ادارات اندية الكويت وكاظمة والجهراء وجماهيرهم لحصولهم على المراكز الثلاثة الأول في الدوري وكذلك لنادي اليرموك لصعوده للدوري الممتاز منوها بجهود لجان الاتحاد المختصة على تنظيمهم الجيد لمباريات الدوري. واشار الى ان الاتحاد يستعد لاقامة مسابقة كأس الاتحاد للعبة التي تنطلق في الفترة المقبلة قبل ان يبدأ المنتخب الكويتي الاستعداد للاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها المشاركة في دورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها البلاد في مايو المقبل.


يذكر أن 6 أندية حققت لقب البطولة التي انطلقت من الموسم الرياضي (1961-1962) فالقادسية الأكثر تتويجا ب23 بطولة يليه الكويت ب13 بطولة ثم كاظمة ب9 فالعربي ب8 في حين حقق الجهراء اللقب 5 مرات والساحل مرة واحدة فيما ألغيت نتائج البطولة بالموسم الرياضي (2000-2001).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي