No Script

صراع صلاح وماني... يتجدّد اليوم

السعودية واليابان إلى المونديال

 سون هيونغ-مين محتفلاً بهدفه في مرمى إيران (رويترز)
سون هيونغ-مين محتفلاً بهدفه في مرمى إيران (رويترز)
تصغير
تكبير

تأهلت السعودية إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرّة السادسة في تاريخها، مع اليابان بعد فوز الأخيرة القاتل على مضيفتها أستراليا بهدفين، أمس، في سيدني، ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة من المجموعة الثانية للدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر.

وسجّل الهدفين البديل كاورو ميتوما (89 و90+4). وبعدما ضمن «الأخضر» التأهل رسمياً، تعادل مع نظيره الصيني 1-1 في الشارقة، تقدمت السعودية بهدف لصالح الشهري (45) وتعادلت الصين عبر ركلة جزاء نفذها تشنجي زهو (82).وفي مباراة أخرى، فازت عُمان على مضيفتها فيتنام بهدف لخالد الهاجري (65).

ورفعت اليابان، التي تأهلت للمرّة السابعة توالياً، رصيدها إلى 21 نقطة، مقابل 19 للسعودية، فيما تجمّد رصيد أستراليا الثالثة عند 15 نقطة، وستخوض الملحق، ورفعت عمان رصيدها الى 11، وبقيت فيتنام الأخيرة على 3، خلف الصين (6).

وفي سيول، تصدّرت كوريا الجنوبية المجموعة الأولى، بفوزها على ضيفتها إيران بهدفين، بعدما ضمنا التأهل سابقاً.

وتراجعت إيران إلى الثاني (22) بفارق نقطة عن «محاربي تايغوك» المتصدر.

وسجّل الهدفين سون هيونغ-مين (45+2) وكيم يونغ-غوون (63).

وفي مباراة ثانية شهدت أعمال شغب، فازت سورية على مضيفها لبنان بثلاثية لعلاء الدالي (14) وماريك مارديكيان من ركلة جزاء (38) ومحمد المرمور (44)، ورفعت رصيدها الى 5، فيما بقي الخاسر على 6.

وفي ذهاب الدور الثالث الحاسم من التصفيات الأفريقية، اليوم، تلتقي مصر مع السنغال، الجزائر مع مضيفتها الكاميرون، المغرب مع مضيفتها الكونغو الديموقراطية، تونس مع مالي المضيفة وغانا مع نيجيريا.

وتُقام مباريات الإياب، ويتأهل الفائزون الخمسة بمجموع المباراتين إلى المونديال.

في المباراة الأولى، يتجدّد الصراع بين مهاجمي ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح وساديو ماني على استاد القاهرة.

وفيما فشل صلاح مرّة جديدة بإحراز لقب كاس أفريقيا، قدم ماني أداء مميزا وقاد «أسود التيرانغا» إلى اللقب على حساب»الفراعنة» في النهائي.

وتأمل مصر في تعافي نجمها صلاح، الذي لم يكن في كامل جهوزيته أخيرا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي