No Script

ضمن معسكره المقام في مالطا استعداداً للتصفيات القارية

«الأزرق» يلتقي لاتفيا ودياً... اليوم

المدرب التشيكي لافيكا في حديث مع لاعبي «الأزرق» في التدريب 	(موقع اتحاد كرة القدم)
المدرب التشيكي لافيكا في حديث مع لاعبي «الأزرق» في التدريب (موقع اتحاد كرة القدم)
تصغير
تكبير

يلتقي منتخب الكويت الوطني لكرة القدم نظيره اللاتفي على الاستاد الوطني بالعاصمة المالطية فاليتا في أولى مبارياته التجريبية في معسكره استعداداً لخوض منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا «الصين 2023» والتي يستضيفها بمشاركة منتخبات الأردن وأندونيسيا ونيبال بين 8 و14 يونيو المقبل.

ويخوض «الأزرق» مباراة ودية أخرى أمام مالطا يوم الثلاثاء المقبل قبل العودة الى البلاد في 31 من الشهر الجاري.

ويعتبر لقاء اليوم الأول للمنتخب تحت إشراف الجهاز الفني الجديد بقيادة التشيكي فاتسلاف لافيكا والذي تعاقد معه الاتحاد بعقد موقت لمدة 3 أشهر فقط بهدف تجاوز التصفيات القارية.

واختار لافيكا تشكيلة من 26 لاعباً للمعسكر ضمت حسين كنكوني، أحمد عادي، خليفة رحيل، فهد حمود، فهد الهاجري، راشد الدوسري، حمد القلاف، معاذ الظفيري، سامي الصانع، خالد صباح، رضا هاني، طلال الفاضل، مهدي دشتي، حمد حربي، محمد الهويدي، سلطان العنزي، فواز عايض، أحمد الظفيري، علي خلف، مبارك الفنيني، بدر المطوع، عيد الرشيدي، بندر بورسلي، شبيب الخالدي، أحمد الزنكي وإبراهيم كميل.

غير أن القائمة طرأت عليها تغييرات بعد ذلك بخروج شبيب وعيد والزنكي وحربي بسبب الإصابة، فيما اعتذر الثنائي حمد القلاف ومهدي دشتي لارتباطهما بأداء اختبارات جامعية.

وقرر الجهاز الفني اختيار كل من فهد الأنصاري ويوسف ناصر وعيسى وليد بالإضافة إلى لاعبي المنتخب الأولمبي ناصر فالح ويوسف الحقان لإكمال الفريق.

وبينما التحق الأنصاري وفالح والحقان بالوفد، فإن ناصر ووليد لم يتمكنا من ذلك بسبب تأخر استخراج التأشيرة ليخرجا من حسابات الجهاز الفني اليوم.

ويسعى المدرب إلى منح فرصة اللعب إلى أكبر عدد ممكن من اللاعبين في مباراتي اليوم والثلاثاء حتى يتمكن من مشاهدتهم والاطلاع على مستوياتهم في مباريات رسمية بعدما خاضوا معه 5 حصص تدريبية فقط منذ التئام عِقْد المنتخب في مالطا.

وبدا أن اختيارات لافيكا تناقض الفكرة التي سوّق لها الاتحاد في الشهور الأخيرة بتجهيز جيل جديد للمنتخب الأول يتكون قوامه من لاعبي المنتخب الأولمبي.

ويضم الفريق الحالي بالفعل عدداً من لاعبي «الأولمبي» ولكنه في المقابل لم يخلُ من عناصر الخبرة التي جاوزت الـ 30 عاماً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي