No Script

مقابل 74 مليون يورو و128 مليون يورو على التوالي

«إنفستكورب» تدخل العقار الإيطالي بالاستحواذ على مقرين في ميلانو وروما

تصغير
تكبير

دخلت «إنفستكورب» السوق العقاري الايطالي عبر استحواذها على المقر الإيطالي لشركة «Kering»، المالكة لعلامة «غوتشي» الشهيرة - في ميلانو، مقابل 74 مليون يورو، وعلى مكتب في روما يشغله الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، التابع للأمم المتحدة، مقابل 128 مليون يورو.

واستثمرت «إنفستكورب» منذ إطلاق أعمالها العقارية الأوروبية عام 2017، نحو 1.1 مليار يورو في 80 عقاراً عبر المملكة المتحدة وألمانيا وهولندا وإيطاليا وبلجيكا.

وقال الشريك الإداري لـ «إنفستكورب للثروات الخاصة»، يوسف اليوسف «يسرّنا أننا دخلنا السوق العقاري الإيطالي من خلال عمليتي الاستحواذ التي قمنا بها، ومازالت ميلانو وروما أكثر الأسواق ديناميكية في إيطاليا، مع طلب متزايد على المساحات المكتبية».

وأضاف «تجسّد عمليتا الاستحواذ استراتيجيتنا المتمثلة في تملّك الأصول العقارية المكتبية والصناعية في أوروبا، وتتوافق مع تركيزنا على الأصول ذات الجودة العالية التي تدر الدخل في الأسواق الجذابة، وسنواصل البحث على الأصول التي تتوافق مع معاييرنا وتخلق القيمة لعملائنا لتعزيز محفظتنا العقارية في أوروبا».

من جهتها، قالت المديرة المتخصصة في الاستثمار العقاري لدى «إنفستكورب»، خلود الإبراهيم «بدأنا نلمس اهتماماً متزايداً من المستثمرين بالسوق الإيطالية، ونحن سعداء بإضافة هذين المبنيين المكتبين عاليي الجودة والمدرّين للدخل إلى محفظتنا المتنامية».

وأشارت إلى تمتع «إنفستكورب» بسجل حافل من حيث الاستثمار في إيطاليا، مبينة أن المؤسسة تعرف جيداً «كيرنغ»، بعد استحواذها بنجاح على ماركة الأزياء الرائدة «غوتشي» وبيعها لاحقاً، والتي أصبحت الآن ضمن محفظتها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي