No Script

قائمة «الأسرة الاقتصادية» اكتسحت انتخابات «الغرفة»

الصقر... حلّق


رئيس غرفة التجارة والصناعة محمد الصقر خلال اليوم الانتخابي 	(تصوير نايف العقل)
رئيس غرفة التجارة والصناعة محمد الصقر خلال اليوم الانتخابي (تصوير نايف العقل)
تصغير
تكبير

- لا أنياب لـ «الغرفة» ولكن لدينا فكر وعقل نحاول من خلاله أن نرشد القرار الحكومي

فازت قائمة «الأسرة الاقتصادية» في انتخابات التجديد النصفي لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، بالكامل في انتخابات شهدت مشاركة كبيرة وإقبالاً كثيفاً.

وتنافس في انتخابات التجديد النصفي 30 مرشحاً بينهم 12 ينتمون لقائمة «الأسرة الاقتصادية» ومثلهم في قائمة «التغيير»، إضافة إلى 6 مستقلين، فيما بلغ عدد المصوتين 10725 صوتاً، شكّلوا نحو 97.5 في المئة من إجمالي أعضاء «الغرفة» الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات البالغ نحو 11 ألفاً.

وجاء رئيس مجلس إدارة «الغرفة» ومرشح القائمة الاقتصادية محمد جاسم الصقر في المركز الأول بـ 7753 صوتاً، تلاه فهد الدبوس بـ7302، وحمد الساير بـ7112، ومن ثم وفاء القطامي بـ 6899، ومصعب النصف بـ6794، ثم فهد الجوعان بـ6771، وأنفال الملا بـ 6730، وضرار الغانم بـ6672، وخالد المضف بـ6661، وخالد الخالد بـ 6628، وأسامة بوخمسين بـ 6315، ومحمد كاكولي بـ6100.

وتضمّنت قائمة الفائزين 5 أعضاء جُدد، وهم أنفال الملا وأسامة بوخمسين وحمد الساير، وفهد الدبوس وخالد المضف.

وقال رئيس الغرفة محمد الصقر إن فوز قائمة الأسرة بكل أعضائها هو شرف كبير، مباركاً للقائمة بفوزها، وواعداً الجمعية العمومية وأعضاء الغرفة ببذل قصارى الجهد لخدمة القطاع الخاص وأعضاء الغرفة.

ولفت الصقر خلال اليوم الانتخابي للغرفة إلى أن بيئة الأعمال في الكويت والقطاع الخاص لا يجدان أي دعم من قبل الحكومة، منوهاً إلى أن كل حكومات الخليج دعمت القطاع الخاص خلال أزمة كورونا، إلّا الكويت لم تدعم القطاع الخاص، ومضيفا أن «(الغرفة) ليس لديها أنياب، ولكن لدينا فكر وعقل نحاول من خلاله أن نرشد القرار الحكومي».

وأضاف الصقر «لا نريد الدعم مادياً ولكن نريد تسهيل الإجراءات وتغيير القوانين وتخفيف القيود عن القطاع الخاص. لدينا جلسة مطولة مع الحكومة في المستقبل، ونأمل أن تتبنى الحكومة بعدها هموم القطاع الخاص مرة أخرى»، مشيراً إلى أن قائمة الأسرة الاقتصادية بها كوادر وخبرات متنوعة من كل شرائح المجتمع، بما يمثل التآلف الوطني، ونافياً أن تكون هناك أي محاصصة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي