pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

آخر الأسبوع

ماذا يعني رؤية الثوب الأبيض في الحلم؟ يقول بن سيرين في تفسيره: الثوب الأبيض في المنام يدل على (النقاء/الهدوء/الطيبة) واللون الأبيض لون مميز ورؤيته إيجابيه لكل شخص.

يعني تفسير الثوب الأبيض يدل على كل شيء نقي طيب هادئ وبس! «لا فيه سياسي... استراتيجي... إداري أو مالي... وسلامتكم».

القائد

كُلِّف قائد كتيبة باختراق صفوف العدو وعمل ثغرة بها لدخول القوة الرئيسية للجيش.

عرف هذا القائد أن العملية انتحارية وأن الخسائر ستكون عالية جداً في كتيبته، لذا اجتمع بهم لحثهم ولرفع الروح المعنوية... قال:

«كُلفنا القيام بمهمة خلف خطوط العدو وسأكون معكم في هذه المهمة، لن أجلس في غرفة القيادة وسأتشرف بالقتال معكم وسأكون أول من يطأ ساحة المعركة وآخر من يغادرها».

هكذا تكون القيادة وهكذا يكون المسؤول.

فمثلما تحمّل الوكلاء والقياديون في وزارة الإعلام المسؤولية الإدارية تحت شعار «الخير يخص والشر يعم»، أعتقد أن النائب الدكتور حمد روح الدين سيتحمّل المسؤولية السياسية ويتضامن معهم ويرجع إلى الكرسي الأخضر في مجلس الأمة ... أعتقد!

برقيات

الأولى:

نتقدّم بالتهنئة لكل من تم اختياره لعضوية جمعية تعاونية، والشكر موصول لمعالي الوزير النائب مبارك العرو الذي اختار وبكل حيادية أبناء قبيلته.

«زين تسوي».

«هيك حكومة ومجلس أمة وشعب بدهم هيك قرارات».

الثانية:

من فهد الرجعان رداً على تصريح الدكتور حامي الأموال العامة المسروقة ومسترجعها، النائب عبيد الوسمي حين قال «إذا أفلست التأمينات مَن المسؤول عن إفلاسها؟».

الرد «سنوات وأنا أنهب وأسرق منها ما صار لها شيء... استريح».

الثالثة:

رداً على عباس الشعبي الذي تهجّم على ضمير الأمة مسلم البراك لأنه أخذ جانب الهدوء هذه الأيام.

نقول: «عباس ماكو غيره ينسجن ويتبهدل ويهجر، الرجل يرغب الراحة قليلاً (استراحة محارب) بعدين وين باقي الشعب وين باقي المعارضة.

كلهم في (تويتر)... ليش مسلم بس عليه الحِمل».

أحب أطمئنك حالياً موجودة المعارضة (اليمينية المتطرفة) في مجلس الأمة «والشي الحلو انك ما تعرف مواقفهم هم رايحين يمين... رايحين شمال موافقین معترضین (كور مخلبص) عليك فيهم خل مسلم يرتاح».

الرابعة:

إلى رجل الأعمال قيس الغائم:

- «إذا الحكومة عطتك أرضاً بإيجار زهيد وأنت تؤجرها بخمسين ضعفاً للمتر المربع، فهذه نعمة خاصة لكم... اشكر ربّك عليها».

- «أقول لقيس (احمد ربك) على ما جاك من الحكومة، التاجر الإنكليزي يدفع أكثر من 30 في المئة من أرباحه للحكومة ضرائب وأنت ما تدفع شي».

الخامسة:

وزير الإعلام قرار إحالة أو طلب تقديم الاستقالة من قياديي وزارة الإعلام وبهذا الشكل، رسالة لكل وكيل وزارة أو وكيل مساعد من الحكومة الرشيدة سابقاً تقول فيها «تعمل بجهد أو لا تعمل نهائياً» متى ما المزاج تعكر ناحيتكم... شلناكم.

السادسة:

نهنئ تعيين قادة جدد في وزارة الإعلام بنظام (عدة المطلقات) لمدة 3 شهور، نوصيكم بأن تتذكّروا أن نجاحكم واستمراركم يعني (لا أحد فيكم يخطئ)، فإما يتم تثبيتكم جميعاً أو كلكم (فنيش).

وعلى الخير نلتقي،،،

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي