No Script

«الوطني» يواصل دعم مبادرات إعداد جيل يتميّز بالإبداع والابتكار

اختتام فعاليات «تَمَكَّنْ» لتدريب الخريجين الكويتيين

تصغير
تكبير

- الحفل الختامي شهد حضور القيادات التنفيذية في البنك
- تجربة مبتكرة لمواجهة تحديات التوظيف وتأسيس الأعمال الخاصة

اختتمت فعاليات برنامج «تَمَكَّنْ» لتدريب الكويتيين من حملة الشهادات الجامعية، والذي عُقد للعام الثالث على التوالي، برعاية ودعم إستراتيجي من بنك الكويت الوطني وبتنظيم من شركة «Creative Confidence».

وحضر حفل ختام البرنامج نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «الوطني» عصام الصقر، ونائب الرئيس التنفيذي للمجموعة شيخة البحر، والرئيس التنفيذي في «الوطني – الكويت» صلاح الفليج، ونائب الرئيس التنفيذي في «الوطني – الكويت» سليمان المرزوق، والمدير العام للموارد البشرية للمجموعة عماد العبلاني، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان.

وشهد الحفل الذي أقيم في مقر البنك الرئيسي، عقد جلسة نقاشية استمعت خلالها الإدارة التنفيذية إلى عرض قدمه المتدربون لمشاريع تخرجهم المتميزة والتي حملت أفكاراً ورؤى إبداعية.

واستضاف «الوطني» على مدى 3 أشهر نحو 33 متدرباً في مواقع تدريب مختلفة بمقره الرئيسي، من 18 يناير ولغاية 23 مارس الجاري، قدّم لهم الدورات التي تعمل على تطوير مهاراتهم وتساهم في تأهيلهم وترفع جهوزيتهم لدخول سوق العمل.

وتم تأهيل المتدربين وصقل مهاراتهم لسوق العمل الحقيقي، بحيث شكل البرنامج تجربة تدريبية مبتكرة للخريجين الكويتيين الذين يحتاجون إلى دعم في مواجهة تحديات التوظيف أو تأسيسهم لأعمالهم الخاصة، بسبب تطوير المهارات المطلوبة والخبرات اللازمة.

وعمد البرنامج إلى تطوير المهارات الشخصية اللازمة لخوض الحياة العملية، وتحفيز الشباب الكويتي على استكشاف الإمكانات والطاقات الكامنة بداخلهم، وإطلاق العنان لإبداعاتهم.

واعتمد البرنامج على نموذج التعليم المدمج عبر الحضور الشخصي والتدريب عبر الإنترنت، باستخدام المنصات الإلكترونية والأدوات التفاعلية للتعليم عن بُعد، وركز على العديد من المحاور وورش العمل التي تتناول الإبداع والابتكار، والتفكير التصميمي، وتصميم نموذج الأعمال، والاستكشاف الوظيفي وابتكار الحلول.

نجاح لافت

عبّرت مؤسسة شركة «Creative Confidence»، سمية الجاسم، عن الفخر بالتعاون مع «الوطني»، والذي يعد أعرق مؤسسة مالية في الكويت في تنظيم واحتضان برنامج «تمكّن»، الذي شهد بنسخته الثالثة نجاحاً وإقبالاً كبيراً وهو ما تعكسه طلبات المشاركة وبلوغ عدد المتقدمين نحو 550 متقدماً.

وتم إجراء ما يقارب 150 مقابلة شخصية ليتم بعد ذلك زيادة عدد المتدربين حالياً إلى 33 متدرباً وتطوير منهجية وتصميم المواد التعليمية، عبر استضافة خبراء عالميين وإقامة ورش عمل، بهدف تحفيز الطاقات الإبداعية للمتدربين.

وتعد «Creative Confidence» شركة استشارات وتدريب كويتية متخصصة في تحفيز الابتكار والإبداع، وتوافر تجارب تدريبية عملية لكل القطاعات، في وقت يدعم «الوطني» مختلف المبادرات الاجتماعية التي تتوافق مع خطة التنمية الوطنية، لتمكين الشباب وتعزيز التعليم إيماناً منه بأن الشباب هم ثروة الكويت الحقيقية والأساس لتنمية البلاد.

بوابة عبور

عبّر المتدربون عن سعادتهم بالمشاركة في برنامج تمكّن وقدّموا الشكر للبنك على دعمهم وتقديم خبراته العريقة لتنمية مهاراتهم، وتأهيلهم إلى سوق العمل على نحو احترافي، بفضل ما يتمتع به من أسلوب مؤسسي يتسم بالحرفية العالية.

وأكد المتدربون أنهم لمسوا تطوراً كبيراً واكتسبوا معرفة تشكل قيمة مضافة لمسارهم المهني المستقبلي، خلال الفترة التي عاصروها خلال هذا البرنامج، مشددين على أنه تم صقل مهاراتهم على أكثر من جانب، بالإضافة إلى شعورهم بأن «تمكّن» شكّل لهم جسراً وبوابة عبور من المرحلة الدراسية إلى المرحلة المهنية والانطلاق صوب الحياة العملية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي