No Script

عمومية «stc» تقر توزيع 100 في المئة منحة.. الأعلى في الاتصالات محلياً وإقليمياً

عمومية stc
عمومية stc
تصغير
تكبير

وافقت الجمعية العمومية لشركة الاتصالات الكويتية «stc» على توزيع أرباح نقدية بواقع 60 في المئة، وأسهم منحة بواقع 100 في المئة.

ويعد توزيع أسهم المنحة بنسبة 100 في المئة ظاهرة تحصل للمرة الأولى في قطاع الاتصالات في الكويت والمنطقة، وهو الأعلى على صعيد السوق الكويتي عن العام 2021 حسب النتائج المعلنة حتى الآن.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمود عبدالرحمن في كلمة له اليوم، إن الجمعية العامة العادية وافقت كذلك على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 100 في المئة من رأس المال المصدر والمدفوع بإصدار 852ر366ر499 سهما جديدا توزع كأسهم منحة مجانية على المساهمين المقيدين في سجل الشركة كما في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له 21 أبريل 2022.

وأضاف أنه تم خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية الموافقة على زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع بالكامل من مبلغ قدره 49.9 مليون دينار كويتي (نحو 164 مليون دولار أمريكي) إلى مبلغ وقدره 99.8 مليون دينار (نحو 328.2 مليون دولار) والمترتبة على توزيع أسهم المنحة.

وذكر أن نسبة النصاب بلغت 77.2 في المئة من إجمالي عدد المساهمين إذ تم عقد اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية افتراضيا باستخدام المنصة الإلكترونية للشركة الكويتية للمقاصة.

وأشار إلى أن التوصية بتوزيع الأرباح النقدية وأسهم المنحة تعتبر من التوزيعات الأعلى في المنطقة مع استمرار تداعيات أزمة (كوفيد 19) والتحفظ على مستويات السيولة النقدية إلا أن (إس تي سي) أثبتت قدرتها من خلال الحفاظ على تدفقات نقدية نتيجة نموذج الأعمال الناجح والتخطيط المالي الذي يضمن تحقيق عوائد ونتائج مالية جيدة تمكن الشركة من توزيع أرباح سنوية بشكل مستدام والتي تصب في مصلحة مساهمي الشركة.

وبين أن عام 2021 كان حافلا بالإنجازات التشغيلية والمالية التي حققتها شركة (إس تي سي) على الرغم من بيئة العمل الصعبة التي فرضتها أزمة (كوفيد 19) على سوق الاتصالات الكويتي الذي بدوره أثبت صموده ومرونته في التصدي للمخاطر الاقتصادية.

وقال عبدالرحمن إن (إس تي سي) حرصت على تحديث نموذج واستراتيجية أعمالها لتلبية النمو المستمر والهائل في خدمات الاتصالات الرقمية من خلال تقديم حلول تقنية متكاملة وحلول لقاعدة بيانات الشركات التي من شأنها تمكين ودعم عملية التعافي الاقتصادي والاجتماعي جراء أزمة (كوفيد 19) الذي سيؤدي بدوره إلى تحسين أداء الشركة التشغيلي والمالي مع التطلع إلى تحقيق أداء مميز في الفترات القادمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي