pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الفيفا» يعلن تفاصيل إجراء القرعة النهائية لكأس العالم في قطر

"الفيفا" يعلن تفاصيل إجراء القرعة النهائية لكأس العالم في قطر
"الفيفا" يعلن تفاصيل إجراء القرعة النهائية لكأس العالم في قطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)عن تفاصيل اجراء القرعة النهائية لكأس العالم (فيفا قطر 2022) والتي ستقام في الاول من ابريل المقبل.

وقال الاتحاد الدولي في بيان ان الجماهير والمنتخبات المشاركة ستتعرف على مسارها نحو اللقب حيث سيتضح ل29 منتخبا من اصل 32 منتخبا مشاركا في البطولة المجموعات التي ستتنافس فيها وطريق كل منها الى نهائي البطولة.

واضاف ان اجراءات سحب القرعة التي صادقت عليها لجنة تنظيم المنافسات في الاتحاد تشير الى توزيع 28 منتخبا متأهلا للمشاركة في كأس العالم 2022 وفقا لمبدأ رياضي معتمد على الاوعية الاربعة (من 1 الى 4) بناء على تصنيف الفيفا للمنتخبات الوطنية والذي سيصدر في 31 مارس الجاري وذلك بعد انتهاء المباريات المؤهلة للبطولة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وأوضح ان منتخب قطر سيكون في الوعاء الاول بصفته ممثلا للدولة المستضيفة وسينضم إليه افضل سبعة منتخبات متأهلة وفقا لتصنيف الفيفا.

وذكر انه سيجري وضع المنتخبات التي تأهلت رسميا للمشاركة في كأس العالم 2022 والتي تحتل المراكز (من 8 الى 15) في تصنيف (فيفا - كوكاكولا) بالوعاء (رقم 2) والفرق التي تحتل المراكز (من 16 الى 23) في الوعاء (رقم 3). واشار الى ان الوعاء (رقم 4) سيضم المنتخبات التي تحتل الترتيب (من 24 الى 28) اضافة الى المنتخبين اللذين سيتأهلان من المواجهتين القاريتين الحاسمتين (آسيا - أميركا الجنوبية - الكونكاكاف - اوقيانوسيا) اضافة الى المنتخب الذي سيتأهل من الملحق الاوروبي للمشاركة في كأس العالم 2022.

وتستضيف قطر في 13 و14 يونيو المقبل المباراة الحاسمة بين ممثل قارة آسيا والمنتخب صاحب المرتبة الخامسة في تصفيات أميركا الجنوبية لحجز بطاقة التأهل الى المونديال. كما تستضيف المباراة الفاصلة بين رابع الترتيب في تصفيات اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) والمنتخب المتأهل من اتحاد اوقيانوسيا للفوز بمقعد في كأس العالم المرتقب وفقا للقرعة التي اجريت في 26 نوفمبر الماضي.

ومن المقرر تحديد آخر منتخب ملتحق بكأس العالم مع نهاية تصفيات اوروبا المؤهلة للمونديال بين شهري مايو ويونيو المقبلين وفقا لما ورد في قرار مكتب لجنة التنظيم في الاتحاد الدولي في الثامن من مارس الجاري.

وسيبدأ السحب بوعاء المنتخبات الاول وينتهي بوعاء المنتخبات الرابع ويجب افراغ كل وعاء قبل الانتقال الى الذي يليه فيما ستسحب كرة من احد اوعية المنتخبات متبوعة بكرة من احد اوعية المجموعات وهذا ما سيحدد المركز الذي سيوضع فيه كل منتخب ضمن مجموعته.

كما سيجري توزيع منتخبات كل اتحاد قاري على المجموعات الثماني بحيث لا يشارك منتخبان من نفس الاتحاد القاري في مجموعة واحدة باستثناء اوروبا الممثلة ب13 منتخبا حيث سيتنافس منتخبان اوروبيان في خمس مجموعات من اصل ثمانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي