No Script

«فيتش» تثبّت تصنيفي «الوطني» و«بوبيان» بنظرة مستقرة

تصغير
تكبير

أكدت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تثبيتها لتصنيف عجز المصدر طويل الأجل لبنك الكويت الوطني عند الفئة (+A)، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضح «الوطني» في إفصاح لبورصة الكويت أمس أن الوكالة ثبتت تصنيف الجدوى المالية للبنك عند الدرجة (-a)، وتصنيف الدعم الحكومي عند الفئة (+a)، لافتاً إلى أن تقرير «فيتش» اشتمل على مجموعة من النقاط التي تم الاستناد عليها في عملية التقييم أبرزها أن تصنيف عجز المصدر طويل الأجل للبنك يعكس احتمالية الدعم من قبل السلطات الكويتية عند الطلب. وتعكس النظرة المستقبلية لتصنيف البنك ذات النظرة المستقبلية التي يحملها التصنيف السيادي للكويت.

وفيما يتعلق بتصنيف الجدوى المالية للبنك، فإنه يعكس المركز المحلي الرائد لـ«الوطني» من حيث قدرته على توزيع الأعمال، ومرونة وجودة الأصول، وتنوع الأرباح، وصلابة قاعدة رأس المال، واستقرار التمويل والسيولة.

على صعيد متصل، أكدت «فيتش» تصنيف قدرة وفاء المصدر لبنك بوبيان لسداد الالتزامات طويلة الأجل عند الفئة (A)، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وذكر «بوبيان» في بيان للبورصة أن الوكالة أكدت القدرة الذاتية للبنك عند الدرجة (-bbb)، وتصنيف الدعم الحكومي عند الفئة (a).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي