pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الأميركية» يلتقي «الكويت للعلوم» في نصف نهائي «العشبي»

«الجهراء» بطل دوري المرحلة المتوسطة للمحافظات

نال فريق منطقة الجهراء التعليمية لقب دوري المرحلة المتوسطة للمحافظات في دورة الألعاب الرياضية للتعليم العالي، بعدما حقق فوزا كبير على منطقة العاصمة 7- 0 ليتربع على قمة جدول الترتيب برصيد 10 نقاط، بينما حل فريق منطقة حولي في الترتيب الثاني برصيد 9 نقاط بعدما تغلب على فريق منطقة مباراة الكبير 3-2، وجاء مبارك الكبير ثالثا برصيد 7 نقاط. وحصد أبناء القصر الأحمر لقب النسخة الأولى والتي شاركت فيها 6 مناطق، وشهدت منافسة قوية حتى الجولة الأخيرة التي تعد جولة الحسم، وقام رئيس الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي فيصل المقصيد ونائب الرئيس وليد عايش بتسليم الميداليات للاعبين وكأس البطولة للفريق الفائز.

وأكد عضو اللجنة الفنية لدوري المتوسط المدرب الوطني أنور بوطيبان على أن منافسات الدوري كانت قوية منذ بدايتها وشهدت تألق عدد كبير من اللاعبين، وقال: اللجنة الفنية تقوم حاليا بتقييم أداء اللاعبين لاختيار الأنسب منهم لتشكيل منتخب المدارس الذي سيخوض استحقاقات خارجية بجانب المشاركة في دوري الاتحاد الكويتي لكرة القدم في الموسم المقبل، حسب الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد المدرسي والاتحاد الكويتي لكرة القدم، وأضاف: جميع اللاعبين المشاركين في دوري المتوسط غير مقيدين بالأندية حسب لائحة الاتحاد المدرسي.

وقدم بوطيبان الشكر للأجهزة الفنية والإدارية للفرق المشاركة واللاعبين والأطقم التحكيمية واللجنة الفنية على مجهودهم خلال الفترة الماضية.

وفي السياق نفسه، تدخل منافسات دوري كرة القدم العشبي للرجال لدورة التعليم العالي التي تختتم يوم 30 الجاري والتي ينظمها الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي مرحلة الدور قبل النهائي بإقامة مباراة واحدة تجمع فريق الجامعة الأميركية مع كلية الكويت للعلوم في مباراة متكافئة بين الفريقين على ملعب اللجنة الأولمبية بمنطقة جابر الأحمد، على أن تستكمل منافسات قبل النهائي غدا الخميس بلقاء التطبيقي مع أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية.

كرة الطائرة

وفي منافسات دوري كرة الطائرة نساء يتقابل «التطبيقي» مع كلية الكويت للتقنية في ختام الدور التمهيدي والذي تشارك فيه 5 جامعات، وتقام المنافسات بنظام خروج المغلوب ويلتقي الفائز مع الجامعة الأسترالية في قبل النهائي. وتأهل للدور قبل النهائي الجامعة الأسترالية بعد تحقيقها الفوز على جامعة الخليج، وتلقى فريق كلية بوكسهيل الهزيمة من فريق الجامعة الأميركية الذي ضرب موعدا مع جامعة الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي