No Script

البنك درّب 328 طالباً عبر 6 برامج مع «إنجاز»

القناعي: «الخليج» حريص على دعم الجيل المقبل من روّاد الأعمال الشباب

تصغير
تكبير

أشار بنك الخليج إلى أنه ضمن مسؤولياته المجتمعية، وفي إطار الشراكة بينه وبين جمعية إنجاز الكويتية، تم تدريب نحو 328 طالباً وطالبة من المراحل الثانوية والجامعة، من خلال 6 برامج تدريبية في 2021.

وشارك 36 متطوعاً من البنك في مختلف أنشطة الجمعية، وفي البرامج المختلفة التي طرحتها العام الماضي وهي «مخيم الابتكار» و«أموالي ومستقبلي» و«النجاح المهني» و«كيف أبدأ» و«الزيارات الميدانية» و«برنامج الشركة».

وأعربت مساعد مدير الاتصالات المؤسسية في البنك، لجين القناعي، عن فخرها بالشراكة مع «إنجاز الكويت» الممتدة على مدى 16 عاماً، في سبيل دعم الجيل المقبل من روّاد الأعمال الشباب، وتزويدهم بالمهارات التي يتطلبها سوق العمل، في ظل التطورات السريعة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وقالت القناعي إن «الخليج» حريص على الوفاء بمسؤولياته المجتمعية تجاه الشباب في المرحلة الثانوية والجامعية وحديثي الخرج، من خلال توفير المفاهيم الأساسية التي تتعلق بالأعمال واستكشاف الاهتمامات والفرص المهنية، وتطوير المهارات الوظيفية والتدريب الميداني.

من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي لجمعية إنجاز الكويتية، ليلى المطيري، إن إيمان مؤسسات القطاع الخاص والشركات والهيئات الداعمة، هو أحد أسباب استمرارية ونجاح الجمعية، مبينة أن الشراكة مع «الخليج» غير عادية وهي إستراتيجية قديمة امتدت على سنوات طويلة حتى اليوم، إذ يعتبر البنك داعماً أساسياً لأنشطتها، من خلال توفير المتطوعين والمشاركة في تقديم البرامج التدريبية للطلبة.

وأضافت أن «إنجاز» درّبت أكثر من 100 ألف طالب وطالبة على مختلف البرامج التدريبية، والتي تهدف لصقل مهارات الشباب في 3 محاور وهي الجهوزية للعمل وريادة الأعمال والمعرفة المالية، مبينة أن الجمعية تتطلع دائماً لتقديم كل ما يخدم الشباب وتهيئتهم لمواجهة تحديات المستقبل.

برامج متنوعة

ويأتي ذلك في وقت تضمنت البرامج الستة مخيم الابتكار، والذي شمل 189 طالباً وطالبة في المرحلة الثانوية، وهو عبارة عن ورشة عمل مثيرة ليوم واحد تتحدى الطلاب لإيجاد حلول مبتكرة لتحدي عمل حقيقي باستخدام الإبداع والتحليل والعمل الجماعي، إذ يتم تقسيمهم إلى فرق تتنافس ضد بعضها البعض من خلال مجموعة من الأنشطة التعليمية والألعاب التي يقودها مدرب، من خلال طرح تحدٍ تجاري يتعين على الطلاب اقتراح حل له على شكل خطة عمل، فيما يقوم المدربون المتطوعون بتوجيه الطلاب أثناء إكمالهم مهامهم وتشجيعهم على البدء في التفكير بأهدافهم المهنية.

وشملت البرامج الزيارات الميدانية، إذ قام 34 طالباً وطلبة في المرحلة الثانوية والجامعية بزيارة لبيئة عمل احترافية، على مدى 4 ساعات، لتلقي مسارات وظيفية مختلفة، تظهر أهمية الاحترافية في الحصول على وظيفة.

وضم برنامج «أموالي ومستقبلي» 43 طالباً من المدارس المتوسطة بهدف محو الأمية المالية وريادة الأعمال، وتعلم مهارات إدارة الأموال، والسلع والخدمات، والأسواق العالمية، من خلال الأنشطة العملية ومجموعة من الشخصيات التي تعمل كرموز لمفاهيم محو الأمية المالية وريادة الأعمال، وتعليم الطلاب لنهج عملي لبدء عمل تجاري واتخاذ قرارات ذكية حول إدارة الأموال.

وشمل النجاح المهني 18 طالباً وطالبة من المرحلة الثانوية ويستهدف تزويدهم بالأدوات والمهارات اللازمة، للحصول على وظيفة والاحتفاظ بها في القطاعات المهنية عالية النمو.

أما «كيف أبدأ» فهو عبارة عن ورشة عمل عُقدت بمشاركة 44 طالباً جامعياً، حول الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها الاستعداد للمقابلات الوظيفية المستقبلية، وتضمنت 3 جلسات تعلم تفاعلية مثيرة أكاديمياً وتجريبياً بقيادة مدربين متطوعين يتمتعون بخبرة طويلة.

وعلى صعيد برنامج الشركة، يرعى «الخليج» أكبر جائزة في برنامج الشركة لعام 2020-2021، فيما شاركت داليا القاسم ممثلة له كمحكم في مسابقة «أفضل شركة للعام».

وشارك نحو 194 طالباً وطالبة من المرحلة الجامعية في الملتقى الوظيفي «جاهز» الذي يهدف إلى دعم الشباب لاستكشاف سوق العمل، من خلال اللقاء مع خبراء من القطاع الخاص للتعرف على الفرص الوظيفية المتاحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي