No Script

أبراهام يحسم «دربي العاصمة»... و«دورتموند» يخفق في تقليص الفارق

«سيتي» يواجه ليفربول في نصف نهائي الكأس

ديوغو جوتا مسجلاً هدفه في مرمى نوتنغهام فوريست (رويترز)
ديوغو جوتا مسجلاً هدفه في مرمى نوتنغهام فوريست (رويترز)
تصغير
تكبير

أفرزت قرعة الدور نصف النهائي من كأس انكلترا لكرة القدم، مواجهة من العيار الثقيل بين مانشستر سيتي وليفربول في 16 أو 17 أبريل المقبل، أي بعد أسبوع على المواجهة المرتقبة بينهما في الدوري.

أما المباراة الثانية، فتجمع بين كريستال بالاس وتشلسي.

وكان ليفربول وجد صعوبة بالغة في تخطّي نوتنغهام فوريست من «تشامبيونشيب» وهزمه بهدف في معقله بفضل هدف لمهاجمه البرتغالي ديوغو جوتا قبل نهاية المباراة بـ 12 دقيقة، في ختام ربع النهائي.

وارتأى مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب إراحة مهاجميه المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، وإشرك البرازيلي روبرتو فيرمينو في مركز قلب الهجوم.

وكان نوتنغهام يمني النفس بازاحة فريق ثالث من الدرجة الممتازة بعد اطاحته بأرسنال وليستر سيتي حامل اللقب، في الدورين السابقين، لكن ليفربول كان له رأي مخالف.

وفي المرحلة 30 من الدوري، دخل توتنهام في صلب الصراع على دوري أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه وست هام 3-1 في «دربي لندن».

وسجل للفائز الفرنسي كورت زوما (9 في مرمى فريقه)، والكوري الجنوبي هيونغ-مين سون هدفين (24 و88)، فيما سجّل للخاسر الجزائري سعيد بن رحمة (35).

وصعد توتنهام للمركز الخامس مع 51 نقطة، بفارق 3 نقاط عن أرسنال الرابع، ويملك مباراة مؤجلة، فيما تجمّد رصيد وست هام عند 48 نقطة في المركز السابع، مع مباراة أكثر.

إيطاليا

في المرحلة 30 من بطولة إيطاليا، حسم روما «دربي العاصمة» بفوزه على جاره اللدود لاتسيو بثلاثية نظيفة، ليحافظ على سجله خالياً من الخسارة للمباراة التاسعة توالياً في الدوري.

وسجل الأهداف الإنكليزي تامي أبراهام (2 و22) ولورنتسو بيليغريني (40).

ورفع أبراهام رصيده إلى 23 هدفاً هذا الموسم، منها 15 في «سيري أ».

وضرب فريق «الذئاب» عصفورين بحجر واحد، إذ ثأر من خسارته 2-3 ذهاباً، وانتزع المركز الخامس من لاتسيو بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة، بفارق نقطتين عن جاره المتراجع للسادس.

وما زال روما يتأخر بفارق 8 نقاط عن يوفنتوس في المركز الرابع الأخير المؤهل للمسابقة القارية الأم.

وحافظ أتالانتا على أمله بالمشاركة في دوري الأبطال بعودته فائزاً من بولونيا بهدف نظيف. ويحتل أتالانتا المركز الخامس بفارق 8 نقاط عن يوفنتوس الرابع.

ألمانيا

فشل بوروسيا دورتموند في استعادة فارق النقاط الأربع مع بايرن ميونيخ المتصدر، باكتفائه بنقطة واحدة من ضيفه كولن بتعادله معه 1-1 في ختام المرحلة 27 من بطولة ألمانيا.

ورفع «دورتموند» رصيده الى 57 نقطة مقابل 63 لبايرن ميونيخ، علماً أن الفريقين يلتقيان على ملعب الأخير «أليانز أرينا» أواخر أبريل المقبل.

وافتتح «دورتموند» التسجيل عبر ماريوس فولف (8)، لكن كولن أدرك التعادل بواسطة السويدي سيباستيان أندرسون (36).

وعزّز باير ليفركوزن مركزه الثالث (48)، بعودته فائزاً من فولفسبورغ بهدفين نظيفين.

فرنسا

في المرحلة 29 من الدوري الفرنسي، أهدر ليون نقطتين ثمينتين في سعيه لاحتلال أحد المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية بتعادله خارج ملعبه مع رينس سلباً.

ويحتل ليون المركز العاشر بـ42 نقطة بفارق 6 نقاط عن ستراسبورغ الخامس.

وكسب مرسيليا معركة مهمة نحو دوري الأبطال، بفوزه على ضيفه نيس 2-1.

ورفع الفريق الجنوبي رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثاني بفارق 12 نقطة عن باريس سان جرمان المتصدر، ونقطة عن رين الذي تقدّم إلى المركز الثالث بفوزه على متز 6-1، في حين تراجع نيس إلى الرابع (50).

وسجّل لمرسيليا المهاجم البولندي أركاديوش ميليك (45+3 من ركلة جزاء) وسيدريك باكامبو من جمهورية الكونغو الديموقراطية (89)، وردّ نيس بهدف في الوقت بدل الضائع عبر ليمينا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي