No Script

«الكويت» يتقدم على كاظمة في انطلاق «نهائي دوري السلة»

زاك لوفتون محاولاً التسجيل في سلة «الكويت»
زاك لوفتون محاولاً التسجيل في سلة «الكويت»
تصغير
تكبير

حقّق «الكويت» حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية، فوزاً صعباً على كاظمة 102-93 بعد التمديد، في المباراة الأولى ضمن الدور النهائي على لقب الدوري الممتاز في كرة السلة، على صالة الاتحاد.

وبذلك، تقدم «الأبيض» بفوز نظيف في نهائي السلسلة الذي يقام بنظام الـ«بلاي أوف»، ويتوّج باللقب من يفز في أول 3 مباريات من 5.

وجاءت المواجهة متكافئة ومثيرة في الأرباع كافة نظراً إلى قوّة الفريقين اللذين احتلا المركزين الأول والثاني في الدور التمهيدي للدوري.

وحفلت الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي بالإثارة، حيث كان «البرتقالي» قاب قوسين أو أدنى من الفوز، بيد أن الرمية الثلاثية من حمد عدنان عادلت النتيجة 85-85 في الثانية الأخيرة من الربع الرابع.

وفي الوقت الإضافي، تأثر «البرتقالي» كثيراً بخروج قائده أحمد البلوشي بخمسة أخطاء، والإرهاق الذي نال من نجمه الأميركي زاك لوفتون، ليحقّق «الأبيض» الأكثر خبرة فوزاً ثميناً.

وفرض لاعب «الكويت»، الأميركي والتر هودج، نفسه نجماً للمباراة بتسجيل 27 نقطة مع 3 تمريرات حاسمة و5 متابعات.

وفي سلسلة مباريات تحديد المركزين الثالث والرابع التي تقام بالنظام ذاته، حقّق الجهراء فوزه الأول على القادسية 93-84 بعد لقاء جيد من الطرفين، لاسيما الأول ليتقدم بفوز واحد مقابل لا شيء.

وكان لاعب الجهراء، الأميركي شاني ريكتور، رجل المباراة بتسجيله 35 نقطة فضلاً عن 8 تمريرات حاسمة و4 متابعات.

وستقام المواجهة الثانية لتحديد البطل والمركز الثالث، غداً، على الصالة ذاتها.

من ناحية ثانية، حدّدت لجنة المسابقات وشؤون اللاعبين برنامج مباريات الصعود والهبوط الى الدوري الممتاز، بين برقان خامس «الممتاز» والنصر وصيف «الأولى»، ويتأهل من يفز بمباراتين من 3.

وتقام المباراة الأولى في الـ7:00 مساء الخميس، والثانية الإثنين 28 مارس الجاري، على ان يُحدّد لاحقاً موعد المواجهة الثالثة، إذا دعت الحاجة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي