No Script

بمشاركة أكثر من 200 رام ورامية يمثلون 20 دولة

افتتاح بطولة سمو الأمير الدولية الكبرى للرماية

تصغير
تكبير

شهدت بطولة سمو أمير البلاد الدولية الكبرى للرماية، التي انطلقت أمس الأحد، على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية، مشاركة أكثر من 200 رام ورامية يمثلون 20 دولة عربية وأجنبية، حيث تقدم رئيس النادي الكويتي للرماية دعيج العتيبي بعظيم الشكر والامتنان إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد على تفضل سموه وتكرمه بتخصيص بطولة دولية تقام سنويا تجمع الأشقاء والأصدقاء في تنافس رياضي شريف.

وتشمل منافسات البطولة التي تنطلق رسميا غدا وتستمر ستة أيام رماية الأطباق الطائرة «سكيت» و«تراب» للرجال والسيدات.

ويشارك منتخب الكويت في مختلف منافسات البطولة بنحو 60 رام ورامية من الرماة المخضرمين والشباب.

وأعرب محافظ الفروانية الشيخ مشعل الجابر العبدالله في تصريح للصحافيين عن تشرفه وفخره بحضور حفل افتتاح فعاليات البطولة التي «تحمل اسما غاليا على الجميع» وتحظى بمشاركة أمهر رماة العالم.

وأشاد بالتنظيم المميز من قبل اللجنة المنظمة ممثلة في رئيس وأعضاء النادي الكويتي متمنيا النجاح والتوفيق للرماة المشاركين في الفعاليات.

من جانبه، قال رئيس النادي الكويتي للرماية دعيج العتيبي في كلمة خلال الحفل إن الرماية الكويتية حققت أخيراً العديد من الإنجازات أبرزها حصول الرامي الأولمبي عبدالله الطرقي على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 فضلا عن إحراز رماة الكويت ميدالية ذهبية وأخرى برونزية في بطولة كأس العالم بقبرص.

وذكر العتيبي أن نادي الرماية وضع خططا طموحة للاستعداد المبكر لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024 لتحقيق أكبر عدد ممكن من بطاقات التأهل من خلال المشاركات الدولية الكبرى.

وتقدم بعظيم الشكر والامتنان إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد على تفضل سموه وتكرمه بتخصيص بطولة دولية تقام سنويا تجمع الأشقاء والأصدقاء في تنافس رياضي شريف.

ونوه إلى أن مآثر سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ودعمهما الأبوي الكريم للرياضيين لاسيما منتسبي الرماية الكويتية أسهم بشكل كبير في تذليل الصعاب وإعطاء الحافز الأكبر لتحقيق الانتصارات.

وأشاد بدعم رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية رئيس الشرف لنادي الرماية الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود بما أسهم في تطور رياضة الرماية الكويتية منذ تأسيسها.

وتضمن حفل الافتتاح الذي شهد حضور عدد من المسؤولين الرياضيين وعدد من سفراء الدول المشاركة وأعضاء الوفود استعراض طابور العرض للمنتخبات المشاركة فضلا عن فيلم قصير تناول إنجازات النادي الكويتي محليا وخارجيا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي