No Script

العراق يطلب نقل «مباراة سورية» من الإمارات

تصغير
تكبير

كوالالمبور - أ ف ب - طالب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، من الاتحاد الدولي (فيفا) نقل مباراة منتخبه أمام سورية، والمقررة في 29 مارس، ضمن تصفيات مونديال 2022، من الإمارات الى ملعب محايد، رداً على قرار «فيفا» بنقل مباراة العراق والإمارات، من بغداد.

وذكر عبر القناة الإعلامية للاتحاد: «بعد اجتماع لمجلس الإدارة، خرجنا بقرارين، الأول تقديم شكوى لدى محكمة كاس ضد قرار نقل مباراة العراق والامارات الى ملعب محايد.

القرار الثاني يتمثّل في مطالبة الاتحاد الدولي بنقل مباراة العراق وسورية من الإمارات الى ملعب محايد آخر، أسوة بقرار نقل مباراة العراق والامارات.

يجب أن تتوافر الشفافية... المنتخب الإماراتي طرف في صراع المركز الثالث ومباراة سورية لها دور كبير فيه طالما أن العراق والامارات وسورية في مجموعة واحدة».

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن، السبت، نقل مباراة العراق والامارات المقررة، الخميس، الى الرياض، مبرراً ذلك بـ«الأحداث الأخيرة في العراق والتحولات الأوسع في الأمن العالمي في الأسابيع الأخيرة.

تم إجراء إعادة تقييم للوضع الأمني والسلامة في العراق من قبل الاتحاد الآسيوي وفيفا».

ويحتل العراق المركز الخامس قبل الأخير في المجموعة الاولى بـ5 نقاط من 8 مباريات، فيما تشغل الإمارات المركز الثالث بـ9 نقاط، علما أن ثالثي المجموعتين يلتقيان في ملحق آسيوي والفائز بينهما يلاقي خامس أميركا الجنوبية في ملحق عالمي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي