No Script

برعاية وحضور علي الموسى

خالد السويدي بطلاً لرالي الكويت الدولي 2022

الموسى مع أنور وأسامة بوخمسين بعد تتويج أبطال رالي الكويت الدولي 2022 	(كونا)
الموسى مع أنور وأسامة بوخمسين بعد تتويج أبطال رالي الكويت الدولي 2022 (كونا)
تصغير
تكبير

توّج القطري خالد السويدي بطلاً لرالي الكويت الدولي، الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط، والتي أقيمت برعاية وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الشباب علي الموسى، وبتنظيم من النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات الآلية برئاسة عماد بوخمسين.

وحضر الموسى فعاليات اليوم الختامي للرالي الذي أقيم بين 17 و19 مارس الجاري، وشارك في تتويج الأبطال.

وتقدم السويدي (سكودا فابيا) على مواطنه ناصر العطية (فولكسفاغن بولو)، والكويتي محمد الظفيري (ميتسوبيشي لانسر).

وقال أمين السر العام للنادي، عيسى حمزة، إن الرالي شهد حماسة عالية وحدة في التنافس بين السائقين الذين قدموا أفضل ما لديهم.

وأعرب عن سعادته بعودة الرالي إلى الكويت بعد توقف دام ثلاث سنوات بسبب جائحة «كورونا».

وذكر أن الرالي الذي أقيم برعاية الوزير الموسى وبدعم من الهيئة العامة للرياضة وبالتعاون مع النادي ممثلا دولة الكويت في الاتحاد الدولي للسيارات، ألغي في اللحظات الأخيرة العام 2019، مبيّناً أن الجائحة تسببت في تأجيله في 2020 و2021.

وثمّن دور الرعاة في الحدث الكبير، متوجهاً بالشكر إلى كل من زين وKIB وبيريلي وشركة GMC والخطوط الجوية الكويتية وشركة وربة للتأمين، مشيداً بدور مدينة الكويت لرياضة المحركات التي استضافت انطلاق وختام الرالي ومنطقة الصيانة.

والفوز هو الثاني للسويدي بإحدى جولات البطولة بعدما سبق له الفوز برالي الكويت الدولي بالذات في 2012.

وقال: «الحمد لله، جئنا جميعنا الى الكويت بطموح الفوز. هذه ثالث مرة أصعد فيها إلى منصة التتويج في الرالي، 2010 ثالثا، 2012 بطلاً، وفي 2022 فزت مرة أخرى بعد 4 سنوات من توقف الرالي. والأهم أن الجميع خرج سالماً».

وكان اليوم الأول من السباق، الجمعة، شهد في ختامه تصدر الكويتي مشاري الظفيري للترتيب العام مستفيداً من ثقوب في إطار سيارة العطية، بيد أن الأول عانى من عطل في سيارته «سكودا فابيا»، السبت، وانسحب علماً انه كان يطمح ليصبح أول كويتي يفوز بإحدى جولات بطولة الشرق الأوسط وأول كويتي يفوز برالي بلاده بعد والده أحمد المتوج في 1981.

وتصدر الكويتي الآخر محمد الظفيري ترتيب الفئة الثانية من بطولة الشرق الأوسط «ميرك 2» طوال الرالي الذي توزعت منافساته على 10 مراحل خاصة بالسرعة بمسافة 180.60 كلم، في حين بلغت المسافة الإجمالية 517.62 كلم.

ويملك العطية الرقم القياسي في عدد مرات التتويج برالي الكويت (7 مرات)، علماً أنه يتصدر الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط 2022 بـ108 نقاط، متقدماً بفارق كبير عن أقرب منافسيه، ويدنو بثبات نحو تحقيق لقبه الـ17.

وتُقام الجولة الرابعة من البطولة في الأردن، تليها جولتا لبنان وقبرص.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي