No Script

نجل الفنانة الراحلة ليلى مراد رحل عن 61 عاماً

السرطان يهزم الممثل المصري زكي فطين عبد الوهاب


زكي فطين عبدالوهاب
زكي فطين عبدالوهاب
تصغير
تكبير

شُيّع جثمان الفنان المصري الراحل زكي فطين عبدالوهاب، مساء اليوم، من مسجد السيدة نفيسة، في منطقة مصر القديمة، بعد أن غيبه الموت عن 61 عاماً، إثر معاناة طويلة مع مرض السرطان.

وقالت مصادر طبية لـ«الراي»، إن تقرير الوفاة يشير إلى توقف عضلة القلب، جراء وعكة صحية شديدة في الساعات الأخيرة، نتيجة إصابته القديمة بأورام سرطانية في المخ والرئة.

وزكي فطين عبدالوهاب، من مواليد فبراير في العام 1961، وتخرج في المعهد العالي للسينما (قسم الإخراج) في أكاديمية الفنون المصرية، وعمل بالإخراج والتمثيل معاً، وقدم 52 عملاً في السينما والتلفزيون، ما بين ممثل ومخرج ومؤلف.

وتشير سيرته الذاتية والفنية إلى أن مسيرته انطلقت في العام 1983 كمساعد مخرج مع علي بدرخان في فيلم «أهل القمة»، وعمل فترة طويلة مساعداً للمخرج الراحل يوسف شاهين، ومدير تصوير لأفلام أميركية صورت في مصر.

ومن بين الأعمال التي شارك فيها «إسكندرية كمان وكمان»، «سكوت هنصور»، «ريش نعام»، «بحب السيما»، «رحيم»، «أيوب»، «تفاحة آدم»، «شهادة ميلاد»، «عمر الأزرق»، «ممنوع الاقتراب أو التصوير»، «الطوفان»، «لعنة كارما»، و«بين عالمين».

والفنان الراحل، هو نجل المخرج المصري الراحل فطين عبدالوهاب، والفنانة الراحلة ليلى مراد، وابن شقيق الفنان سراج منير، والمخرج حسن عبدالوهاب، كما تزوج من الفنانة الراحلة سعاد حسني.

ونعت وزيرة الثقافة في مصر الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم الراحل، وقالت: «تميز بأسلوب خاص في تجسيد الشخصيات، وترك بصمات فنية بارزة في أعماله السينمائية والتلفزيونية، التي لامست وجدان الجمهور، وأتقدم بالعزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه، داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي