No Script

جهاز فني إسباني لمنتخبات «اليد»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
تصغير
تكبير

- «الكويت» والفحيحيل يلتقيان برقان والعربي في الدوري

قرّر اتحاد كرة اليد التعاقد مع جهاز فني إسباني للإشراف على منتخبات الشباب والناشئين والأشبال، تنفيذاً لخطة تطوير اللعبة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الاتحاد ودعا إليه عدداً من اللاعبين السابقين والمدربين والإعلاميين، في مقرّه في الدعية.

وترأس الاجتماع أمين السر قايد العدواني، وحضره عضو مجلس الإدارة عبدالله الذياب، المدير الفني خالد الشرجي، مدير المنتخبات محمد الخميس، والدكتور محمد السماك، فضلا عن اللاعب السابق والمدير السابق للعبة في العربي رائد الزعابي، اللاعب السابق جاسم الصالح، المدرب السابق للصليبخات والقرين عباس طه، العضو السابق في مجلس إدارة الاتحاد حامد العمران، موجه عام تربية بدنية في وزارة التربية الدكتور وليد عايش، بهدف مناقشة سبل تطوير المنتخبات والمسابقات.

وقدّم الشرجي شرحاً وافياً عن خطة الإعداد التي تضمنت التعاقد مع جهاز فني إسباني مؤلف من المدرب إيسودرو لمنتخب الشباب والإشراف على منتخبي الناشئين والأشبال، والمدرب ديغو دورادو لمنتخب الناشئين، فضلا عن المدرب سانشيز نيفيز للأشبال.

وأعلن أن منتخب الشباب سيخوض دورة الألعاب الخليجية الثالثة في مايو المقبل في الكويت، حيث أكد الشرجي أن القرار يهدف لإعداده للتصفيات الآسيوية التي سيشارك فيها معظم لاعبي منتخب الشباب مع عدد من عناصر المنتخب الأول، وذلك في سبيل بناء منتخب قادر على المنافسة على التأهل إلى كأس العالم.

وأفاد الشرجي بأن المنتخب الأول سيخوض دورة الألعاب الآسيوية، بفريق قوامه لاعبون يتراوح معدل أعمارهم بين 20 و26 سنة، مطعماً بثلاثة عناصر خبرة.

وأشار إلى أن منتخب الناشئين سيخوض بطولة البحر الأبيض المتوسط في فبراير، بمشاركة منتخبات من أوروبا وأفريقيا، بهدف اكتساب الخبرة وإعداد قاعدة متينة.

واتخذ مجلس الإدارة قراراً بتغيير نظام بطولات كأس الاتحاد لتقام بنظام بطولات الكؤوس في الاتحاد الآسيوي.

على صعيد آخر، ينطلق، اليوم، القسم الثالث الأخير من الدوري الممتاز، بمباراتين في المرحلة 15، على صالة الاتحاد، فيلتقي برقان الثالث (16 نقطة) مع «الكويت» المتصدر (28) في الـ6:15 مساء، حيث يأمل الأخير في قطع خطوة إضافية نحو الاحتفاظ اللقب.

ويلعب، في الـ8:00، الفحيحيل الرابع (15) مع العربي السابع (7) المنتشي بفوز وتعادل في المباراتين الأخيرتين، ويطمح الى الابتعاد عن منطقة الهبوط، في حين يتطلّع «الأحمر» الى تعطيل مسيرة منافسه وانتزاع الوصافة موقتاً.

وفي المرحلة 15 من دوري الدرجة الأولى، يلتقي التضامن السابع (6) مع الصليبخات الوصيف (24)، في الـ4:30 مساء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي