No Script

التحالف: الهجمات البربرية للميليشيا الحوثية تصعيد خطير يؤكد رفضها جهود السلام

تصغير
تكبير

أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن أن الهجمات البربرية التي شنتها ميليشيا الحوثي الإرهابية، مساء أمس السبت وفجر اليوم الأحد، على منشآت اقتصادية في المملكة العربية السعودية تمثل تصعيدا خطيرا يؤكد رفضها جهود السلام.

وأعلن التحالف إسقاط 9 طائرات مسيّرة «مفخخة» أطلقت نحو جازان وخميس مشيط والطائف وينبع وظهران الجنوب، كما أعلن اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلق نحو مدينة جيزان.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي إن الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران صعدت مساء أمس وفجر اليوم من هجماتها العدائية العابرة للحدود باتجاه المملكة لاستهداف الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.



وأضاف المالكي أن التحقيقات الأولية تشير إلى استخدام المليشيا الحوثية لصواريخ كروز (إيرانية) استهدفت محطة تحلية المياه المالحة بالشقيق ومحطة التوزيع التابعة لشركة أرامكو بجازان، كما شملت المواقع المستهدفة كذلك محطة نقل الكهرباء بظهران الجنوب، ومحطة الغاز التابعة لشركة الغاز والتصنيع الأهلية بخميس مشيط، ومعمل الغاز المسال التابع لشركة أرامكو السعودية في ينبع، مشيرا إلى أن هذه الهجمات العدائية قد تسببت ببعض الأضرار المادية بالمنشآت ومركبات مدنية ومنازل سكنية جراء الاستهداف وتناثر شظايا الاعتراض، ولا يوجد خسائر في الأرواح.

وأوضح أن الهجمات العدائية للمليشيا الحوثية الإرهابية تتعمد استهداف الأعيان المدنية والاقتصادية والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية و باستخدام صواريخ بالستية وطائرات مسيّرة.

وبيّن أن هذه الهجمات البربرية تمثل تصعيدا خطيرا، كما أنها تعبر عن موقف المليشيا الحوثية الإرهابية من الدعوة المُقدمة من الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لاستضافة مشاورات يمنية - يمنية بين جميع الأطراف اليمنية، وتؤكد نهج المليشيا الرافض لكافة الجهود والمبادرات الدولية ومنها المبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية والوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام.

وكان التحالف قد أعلن في وقت مبكر، عن اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية.

وقال إن هجوماً عدائياً استهدف محطة تحلية المياه بالشقيق ومنشأة أرامكو بجازان.

كذلك، أعلن اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيرة أطلقت لاستهداف منشآت اقتصادية، من بينها معمل الغاز المسال بمحطة أرامكو في ينبع.

وأكد أن تصعيد الحوثي باستهداف المنشآت الاقتصادية والمدنية هو بمثابة رد على الدعوة الخليجية للحوار.



الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي