pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

يوفنتوس في مهمّة سهلة... «دورتموند» لمواصلة الضغط... وميسي يغيب أمام موناكو

ليفربول و«سيتي»... في «محطة الكأس»


بوكايو ساكا محتفلاً بهدفه في مرمى أستون فيلا 	(رويترز)
بوكايو ساكا محتفلاً بهدفه في مرمى أستون فيلا (رويترز)

يمني كل من ليفربول ومانشستر سيتي، النفس بالحفاظ على آماله بتحقيق الرباعية والثلاثية تواليا في الموسم الراهن، عندما يحلّ الأول على نوتنغهام فوريست من المستوى الثاني «تشامبيونشيب»، والثاني على ساوثمبتون في الدور ربع النهائي من كأس إنكلترا لكرة القدم، اليوم.

وبعد تحقيقه لقب كأس الرابطة، وتقليصه الفارق الى نقطة مع المتصدر «سيتي» في الدوري، يبدو أن آمال ليفربول بالرباعية ليست مجرد أحلام.

ويقدم الـ»ريدز» مستويات رائعة وهو لم يخسر في آخر 10 مباريات في الدوري.

ويدخل مباراته ضد نوتنغهام فوريست.

أما قاريا، فواصل مسعاه نحو لقب سابع ببلوغه ربع نهائي دوري الأبطال.

أما «سيتي»، فبعدما كان يسير بخطى ثابتة نحو الاحتفاظ بلقبه بطلا لإنكلترا، وجد نفسه تحت الخطر بعد تعثّره 3 مرّات في مبارياته السبع الأخيرة في الدوري (تعادلان وخسارة).

لكن آمال «سيتي» بالثلاثية ما زالت قائمة أيضا، لكنه يدرك جيدا أن المهمّة لن تكون سهلة خارج أرضه أمام فريق سلبه 4 نقاط في الدوري بعدما أجبره ساوثمبتون على تعادلين سلبا و1-1.

ويأمل الـ«سيتيزنس» استعادة توازنه بعد التعادل السلبي المخيّب مع مضيفه كريستال بالاس والحفاظ على آماله بتحقيق لقبه السابع في الكأس والأول منذ العام 2019.

ويبقى لقب دوري الأبطال هو الأهم لفريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، وهو بلغ ربع النهائي هذا الموسم.

وفي المرحلة 30 من الدوري، يستقبل توتنهام السابع (48) وست هام السادس (48) في نزال قوي على المقاعد الأوروبية.

ويوم أمس، عزّز أرسنال الرابع حظوظه بالمشاركة في دوري الأبطال بفوزه على مضيفه أستون فيلا بهدف يوكايو ساكا (30)، رافعا رصيده إلى 54 نقطة، فيما بقي «فيلا» على 36.

إيطاليا

في المرحلة 30 من الدوري الإيطالي، يخوض «الجريح» يوفنتوس الرابع (56) مواجهة سهلة أمام مضيفه ساليرنيتانا الأخير، اليوم، بعد خروجه المذلّ من دوري الأبطال بخسارته المؤلمة أمام ضيفه فياريال الإسباني بثلاثية في إياب ثُمن النهائي.

وتتجه الأنظار إلى الملعب الأولمبي في العاصمة، حيث يقام الـ«دربي» بين روما السادس (48) وجاره لاتسيو الخامس (49).

ألمانيا

يطمح بوروسيا دورتموند الثاني (56) في مواصلة الضغط على بايرن ميونيخ المتصدر، للاستمرار في المنافسة على اللقب، عندما يحلّ ضيفا على كولن، اليوم، في المرحلة 27 من بطولة ألمانيا.

ويستمر الصراع المحتدم بين باير ليفركوزن (45) ولايبزيغ (44)، على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين لدوري الأبطال، حيث يلعب الأول أمام مضيفه فولفسبورغ، فيما تنتظر الثاني مباراة صعبة نسبيا أمام ضيفه أينتراخت فرانكفورت.

فرنسا

يحلّ باريس سان جرمان المتصدر (65)، ضيفاً على موناكو الثامن (41)، اليوم، ضمن المرحلة 29، التي تشهد صراع الوصافة بين مرسيليا الثاني (50) وضيفه نيس الثالث (50)، على أمل أن يخرج أحدهما منتصراً لفك الشراكة بينهما.

في الأولى، سيغيب الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن «سان جرمان» لاصابته بـ«الانفلونزا»، بحسب ما أعلن ناديه، أمس.

وقال النادي في بيان إن «ميسي يخضع للعلاج منذ 48 ساعة بسبب الانفلونزا».

وأضاف أن المدافع الإسباني سيرخيو راموس (ربلّة الساق) «سيعود إلى المنافسات بعد فترة التوقف (الدولية)، على غرار مواطنه لاعب الوسط أندير هيريرا الذي تعافى من التهاب في عينه».

وتابع أن الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا سيغيب أيضا لاصابته بعضلات الفخذ.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي