pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

انطلاق «بلاي أوف نهائي السلة» بين «العميد» وكاظمة اليوم

من مباراة القرين وفتيات العيون
من مباراة القرين وفتيات العيون

تبدأ، اليوم، المواجهة بين «الكويت» حامل اللقب، مع كاظمة في الـ7:30 مساء، في الدور النهائي على لقب الدوري الممتاز في كرة السلة، على صالة الاتحاد، فيما يلتقي القادسية مع الجهراء، في الـ5:30، لتحديد المركز الثالث.

ويقام النهائي بنظام الـ«بلاي أوف»، ويتوّج باللقب من يفوز في أول 3 مباريات من 5.

ويتطلّع «العميد»، بقيادة مدربه الألماني بيتر شومرز، إلى الاحتفاظ باللقب موسماً سادساً توالياً، حيث يملك عدداً من الأوراق الرابحة التي تمنحه الكثير من الخيارات التكتيكية، بوجود أليكس الغيص، تركي حمود، عبدالله الشمري، حمد ومحمد عدنان، علي الهدهود، البوسني علم الدين كيكانوفيتش، والأميركي والتر هودج.

في المقابل، يسعى «البرتقالي» مع المدرب الأميركي جيسي أوينز، إلى التتويج بلقب للمرة الأولى منذ الموسم 2011-2012، لذا فإن الحافز يتملّك نجومه أحمد البلوشي، عبدالله الصراف، حسين الخباز، عبدالعزيز ريحان، الأميركي زاك لوفتون والصربي ألكسندر ماريلغا.

معلوم أنّ الفريقين تواجها 3 مرّات في الموسم الراهن، ففاز «الكويت» في مباراتين 94-81 و99-79، وكاظمة مرّة واحدة 89-79 كانت الخسارة الأولى لـ«العميد» محلياً منذ العام 2019، عندما سقط أمام «البرتقالي» أيضاً.

وفي المرحلة الثانية من دوري السيدات على صالة الاتحاد، فاز «الفتاة» على «سلوى الصباح» 84–49، فيما حقّق القرين فوزاً كاسحاً على فتيات العيون 84–2، في مباراة من جانب واحد.

وبفوزه الثاني توالياً، تصدر القرين بـ4 نقاط، أمام الفتاة، العيون، جامعة الخليج وسلوى بنقطتين لكل منها.

إلى ذلك، شكرت نائب رئيس اللجنة النسائية في اتحاد اللعبة، حنان الزايد، المشاركة الإيجابية الأولى لناديي فتيات العيون وسلوى الصباح في الدوري، وقالت: «نعتز بمشاركة الناديين، وستقدم اللجنة النسائية الدعم للأندية كافة لتطوير اللاعبات فنياً وبدنياً».

وأضافت: «على اللاعبات كافة، لاسيما الجدّد منهن، عدم الالتفات إلى النتائج في الوقت الراهن، لأن البداية صعبة دائماً، وعلينا الأخذ بعين الاعتبار الفوارق الفنية، والخبرات التراكمية لدى عدد منهن».

وتابعت: «هذا من شأنه أن يُشكّل فارقاً كبيراً في النتائج، وباكتساب اللاعبات مزيداً من الخبرة والمهارة، فإن الفوارق ستتلاشى، في الموسم المقبل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي